أخبار » الأخبار الحكومية

لرفع جهوزية الطواقم..

مستشفى الأوروبي ينفذ مناورة تحاكي التعامل مع مختلف الإصابات

17 تشرين أول / سبتمبر 2019 01:37

مستشفى الأوروبي ينفذ مناورة تحاكي التعامل مع مختلف الإصابات
مستشفى الأوروبي ينفذ مناورة تحاكي التعامل مع مختلف الإصابات

غزة- الرأي

نفذ مستشفى الأوروبى،  بالتعاون مع أطباء العالم – فرنسا ، مناورة ميدانية تُحاكي الحدث الحقيقى للتعامل مع مختلف الاصابات و الجرحى التى تصل لأقسام طوارىء مستشفى الأوروبي في آن واحد أو على دفعات، وذلك لاختبار الجهوزية والتعامل مع حالات الطوارئ، وقياس درجة كفاءة الكادر الطبي.

و أوضح د.اتحاد شبير المدير الطبى لمستشفى الأوروبى، أن المناورة التى استمرت على مدار الساعتين و النصف ، تخللها نقل مركبات الإسعاف التابعة للمستشفى ومركبات مدنية و أخرى تابعة للشرطة ، وعشرات الجرحى التى كانت تتوافد للخيمة الطبية التى نصبت أمام قسم الطوارىء بسعة 16 سرير ، بحيث يتم استقبال الجرحى في الخيمة كأول محطة من قبل الطواقم الطبية و تقييمها و فرزها للأقسام.

وأشار الى أنه تم التعامل مع 200 حالة مختلفة الاصابات و ذلك بالاستعانة مع أطباء العالم – فرنسا.

و قال إن هذه المناورة هى تنفيذية لقياس درجة كفاءة الكادر الطبى و رفع التوصيات و الملاحظات للوقوف على مواطن الخلل و معالجته ،لافتا الى أن المناورة شارك بها عشرات الأطباء والمسعفين والمراقبين ، بإشراف من الوزارة وأطباء العالم - فرنسا.

و أكد د.شبير على أهمية تلك المناورات في وضع الطاقم الطبي دائمًا على أهبة استعداد لأي طارئ، وتدريبهم على التعامل مع الأحداث الكبيرة و الطارئة و المفاجئة، التي قد تقع في أي لحظة، خاصة أننا معرضين للاعتداءات الصهيونية بأى وقت,مشيرا الى أنه سيتم تنفيذ مناورات مشابهة في الفترة المقبلة.

71147419_2713040662040116_8498804087582621696_n مستشفى الأوروبي ينفذ مناورة تحاكي التعامل مع مختلف الإصابات
متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟