أخبار » الأخبار الحكومية

الصحة تتسلم شحنة ادوية مقدمة من مؤسسة رحمة حول العالم الاغاثية

18 تشرين أول / سبتمبر 2019 11:14

1
1

غزة-الرأي

تسلمت وزارة الصحة شحنة أدوية مقدمة من مؤسسة رحمة حول العالم الاغاثية , والتي جاءت لتلبية الاحتياجات العاجلة من قوائم الأدوية والمستهلكات الطبية والتي تعاني من عجز تجاوز 50% ، حيث تم تسليم الأدوية في مستودعات وزارة الصحة ومجمع الشفاء الطبي ..

وقال مدير عام التعاون الدولي د. عبد اللطيف الحاج :”أن هذه الشحنة مهمة بكميتها ونوعيتها حيث تتضمن أصناف هامة لطالما انتظرها المرضى في المستشفيات ومراكز الرعاية الاولية بسبب الحصار  ونقص الأدوية , مؤداً ان هذه الشحنة وصلت بقيمتها الى كل مريض من مرضى غزة ينتظر حبة الدواء فهي مساهمة كريمة من مؤسسة رحمة حول العالم بإرسال 60 مشطاح من الادوية الضرورية “.

وعبر د. الحاج عن شكر وتقدير وزارة الصحة الى مؤسسة رحمة حول العالم على تلبية نداء مرضى غزة , متمنيا أن تتواصل في دعم القوائم الأساسية من الادوية والتي تعاني من نقص غير مسبوق “.

بدوره،  أوضح نائب مدير المؤسسة  مكتب غزة م. معتز عودة , أن الشحنة تتضمن أصنافا هامة من ادوية السرطان والكلى والعناية المركزة وادوية الرعاية الاولية , بحيث ستساهم في استمرار تقديم الرعاية الصحية للمرضى في قطاع غزة , مشيرا الى أننا ننتظر في القريب العاجل تسيير قافلتين محملتين بالأدوية الطارئة والعاجلة الى مستشفيات ومراكز الرعاية الاولية ”  

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟