أخبار » انشر خبراً

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ينظم حفل تخريج دورات فقهية

18 تشرين أول / سبتمبر 2019 01:36

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين فرع فلسطين ينظم حفل تخريج دورات فقهية
الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين فرع فلسطين ينظم حفل تخريج دورات فقهية

غزة- الرأي

نظم فرع الاتحاد بالتعاون مع أسرة مسجد الامام الشهيد حسن البنا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، أمس الثلاثاء،  حفلا لتخريج 87 شخصاً ممن حضروا دورة السياسة الشرعية والمجلس العلمي المتخصص في السياسة الشرعية والقضايا الفقهية المعاصرة .


وحضر الحفل رئيس فرع الاتحاد د. مروان أبو راس و د. خالد تربان رئيس لجنة الوعظ والارشاد بالفرع ،  ومحاضرين دورة السياسة الشرعية د. كمال تربان ود. تيسير ابراهيم وعدد كبير من رواد المسجد .


وبدأ الحفل بتلاوة للقرآن الكريم ثم بكلمة د. خالد تربان التي من خلالها رحب بالحضور وقال إنه يجب على جميع الشباب المسلم أن يسارع في الالتحاق لمثل هذه الدورات التي تزيد من وعي الشاب المسلم وتجعله قادرا على دعوة الناس ومخاطبتهم واقناعهم.


وفي كلمة د. مروان أبو راس أكد على أن هذه الدورات تغذي فكر الاسلام الوسطي الطيب وتنشئ جيلا واعيا بالفقه الاسلامي وأكد أيضا على ضرورة أن يطلب الانسان العلم الشرعي لما فيه من عظيم الأجر والفائدة , كما أشاد بجهود أسرة مسجد الشهيد حسن البنا الذي عُرف عنه تقديم الكثير من الدورات الشرعية والدينية .


وقال إن الاتحاد على استعداد تام لتنظيم مثل هذه الدورات التي تجعل الشباب المسلم على دراية تامة بدينهم وعقيدتهم, ثم شكر محاضرين الدورات على جهودهم والاخوة الذين تلقوا هذه العلوم على التزامهم.


ووجه التحية لفضيلة العلامة الدكتور يوسف القرضاوي والدكتور أحمد الريسوني رئيس الاتحاد والدكتور علي القرداغي على جهودهم في خدمة الاسلام والمسلمين ودعم القضية الفلسطينية.


يذكر أن المجلس العلمي الفقهي استمر لمدة ثلاثة أشهر وتناول عدة قضايا فقهية وهو من القاء الشيخ الدكتور خالد تربان .
وفي ختام الحفل, تم توزيع الشهادات على الاخوة الذين تخرجوا من هذه الدورات .  

4 3 5 الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين فرع فلسطين ينظم حفل تخريج دورات فقهية الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين فرع فلسطين ينظم حفل تخريج دورات فقهية
متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟