أخبار » عربي ودولي

أرمينيا تقرر فتح سفارة لها في إسرائيل

20 تشرين أول / سبتمبر 2019 11:51

1
1

قررت الحكومة الأرمينية، فتح سفارة لها في إسرائيل. ورحبت وزارة الخارجية الإسرائيلية على الفور بهذا القرار، وقالت  في بيان لها "ان هذا القرار يعكس جيدا التقارب الكبير في العلاقات خلال العام الماضي".

كذلك رحب وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس بالقرار وقال "هذا يشير إلى ارتفاع مكانة إسرائيل في العالم". وأضاف "هذه خطوة مهمة في تطوير العلاقات الثنائية. عند افتتاحها، ستكون السفارة الأرمينية هي السفارة الأجنبية الـ 90 في إسرائيل. بالتأكيد، هذا يدل على الارتفاع الملحوظ لمكانة إسرائيل القوية في العالم. سوف نستمر في العمل على ترسيخ العلاقات الدولية لإسرائيل لتعزيز موقعها الدولي".

وتحتفل أرمينيا السبت المقبل بالذكرى الـ 28 لاستقلالها، ونقلت وكالة "أرمنبريس" بيانا لمجلس الوزراء الأرميني، جاء فيه "أنه من المهم إنشاء سفارة جمهورية أرمينيا في تل أبيب في أقرب وقت ممكن - نهاية عام 2019، بداية عام 2020- من أجل ضمان التنمية المستدامة للعلاقات الثنائية الأرمينية الإسرائيلية". وأضافت "السفارة الأرمينية في إسرائيل والتي سيتم من خلالها تعزيز العلاقات الثنائية، تهدف إلى حماية أفضل لمصالح أرمينيا في المنطقة"، بالإضافة أنه يهدف إلى الحفاظ على حقوق أرمينيا في التراث التاريخي والثقافي الأرمني بإسرائيل".

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟