أخبار » الأخبار الحكومية

منذ يوليو الماضى

مستشفى بيت حانون يجرى عمليات اليوم الواحد لتقليص قوائم الانتظار

22 تشرين أول / سبتمبر 2019 12:35

1
1

غزة-الرأي

أفاد د.شعبان مرتجى رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة بمستشفى بيت حانون،أنه تم اجراء عمليات اليوم الواحد المجدولة في المستشفى و اضافة هذه الخدمة منذ نهاية يوليو الماضى حيث وصل عددها الى 90 عملية جراحية صغرى حتى اللحظة .

وقال مرتجى أن اجراء هذه العمليات يأتى في اطار تخفيف قوائم الانتظار التى تطول حتى نهاية ديسمبر من العام الحالى ،مشيرا الى أنه يتم اجرائها في الفترة المسائية يومى الثلاثاء والأربعاء من كل أسبوع.

وأوضح د.أبو شعبان أن هذا العمليات تستهدف العمليات المجدولة الصغرى في جراحة الانف و الاذن والحنجرة كعمليات اللوز و الزوائد اللحمية الانفية بمعدل ثمانى عمليات لليوم الواحد مقابل مبلغ رمزى ,لافتا الى استمرار اجراء هذه العمليات على مدار العام.

وأشارالى أن هذه الخدمة تقدم لجميع المرضى في محافظة الشمال،الامر الذى ساهم في التخفيف عن المرضى عبء التنقل بين المحافظات.

و عبر المرضى الذين أجروا عملياتهم خلال يوم واحد عن امتنانهم للطواقم الطبية التى قدمت هذه الخدمة و خففت من معاناة الانتظار لعدة اشهر,متمنين استمرارها على طول العام للتغلب على الاعداد الكبيرة التى تصل المستشفى.

و حرصا من وزارة الصحة في التخفيف من معاناة المواطنين في محافظة الشمال ، فقد فعلت خدمة عمليات اليوم الواحد في مستشفى بيت حانون و التغلب على اطالة حجوزات المرضى ,الى جانب الحملات المجانية التى كان ينفذها المستشفى في جراحة الانف و الاذن و الحنجرة ،و التى وصلت الى خمس حملات في هذا الاطار,حيث كان يقوم عليها الفريق الطبى في قسم جراحة الانف و الاذن و الحنجرة برئاسة د.شعبان مرتجى في مستشفى بيت حانون.
 

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟