أخبار » تقارير

"الإعلام" تنشر تقرير الإنجازات للربع الثالث من العام 2019

07 تشرين أول / أكتوبر 2019 02:02

غزة- الرأي

نشرت وزارة الإعلام – المكتب الإعلامي الحكومي تقرير الإنجازات  للربع الثالث من العام الحالي 2019 ، حيث تم استعراض عمل الدوائر داخل الوزارة وخدماتها المقدمة للصحفيين ووسائل الإعلام وللمؤسسات في كافة المجالات التي تقوم بها الوزارة .


وبشأن عمل دائرة التراخيص والمتابعة الإعلامية قامت الدائرة بإعداد 5 مخاطبات للوزارات المعنية لإتمام إجراءات ترخيص المؤسسات الإعلامية، ومنح 6 إفادة لمؤسستين بأنها مرخصة لديها ، ومنح رخصة مؤقتة لوكالة كنعانيات، واستقبال طلب ترخيص للفلسطينية للدعاية والإعلان ، واستقبال طلب تغيير اسم ترخيص لمكتب الحدث للصحافة.


وفي مجال الدورات التدريبة،  فقد عقدت دائرة التدريب بالوزارة 7 دورات تدريبية متخصصة في المجال الإعلامي شارك فيها 151 متدرب ومتدربة من طلبة الإعلام وعدد من الصحفيين .   


ونظمت الوزارة عدد تنظيم 11 حلقة من برنامج لقاء مع مسئول حكومي، والذي يُعقد كل يوم أحد بمقر وزارة الإعلام مع أحد الوزارات والمؤسسات الحكومية للحديث عن قضايا حكومية مختلفة ، وتنظيم 3 مؤتمرات صحفية وإقامة 3 ندوات وورش عمل، وتنظيم عدد 2 لقاء نخبوي مع الصحفيين لوكيل وزارة الأوقاف ووكيل وزارة التنمية الاجتماعية. ،و توقيع مذكرة تفاهم مع مركز الدراسات التنموية .


 وأصدرت الوزارة  3 تقارير خاصة الانتهاكات وحالة الحريات الإعلامية ، واستضافة رئيس المكتب عبر وسائل الإعلام بعدد 18 استضافة للحديث حول عدة قضايا مختلفة، وإصدار12 تقرير رصد نبض السوشيال ميديا ، وكذلك إصدار 12 تقرير رصد للأخبار الحكومية عبر وسائل الإعلام ، وإعداد 3 تقارير رصد خاصة حول ما يتم تداوله عبر شبكات التواصل الاجتماعي.


وعلى صعيد الزيارات الميدانية واستقبال الوفود، فقد استقبلت الوزارة 8 وفود ، كما وقامت بتنظيم 69 زيارة للوزارات والمؤسسات الحكومية والمؤسسات الصحفية، وتنظيم جولة للصحفيين بالتعاون مع وزارتي الاقتصاد الوطني والمالية على مصانع ومعابر غزة..
وعلى صعيد الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات، بلغت زيارات الموقع الإلكتروني لوزارة الإعلام عدد الزيارات للموقع الإلكتروني لوزارة الإعلام خلال الربع الثالث من العام 198541 زيارة، بمتوسط 2158 زيارة في اليوم، فيما كان عدد الزيارات للموقع الإلكتروني لوكالة الرأي خلال الربع الثالث 869282 زيارة، بمتوسط 9449 زيارة في اليوم.


أما انجازات إذاعة الرأي الفلسطينية خلال الربع الثالث من العام الحالي، فقد استمرت في الخطة البرامجية الصيفية لإذاعة الرأي ، وبث517 حلقة إذاعية من البرامج عبر إذاعة الرأي الفلسطينية ، كما وتم بث 307 نشرة أخبار حكومية عبر إذاعة الرأي الفلسطينية ، وبث 207 تقرير إذاعي عبر إذاعة الرأي الفلسطينية و مشاركة إذاعة الرأي في عدد2 موجة بث موحدة مع الإذاعات المحلية ، والخروج في 14 موجة إذاعية وتغطيات خاصة لأحداث مسيرات العودة كل يوم جمعة.


كما وقامت وكالة وصحيفة الرأي بنشر المواد الإخبارية والإعلامية المختلفة في 13 زاوية عبر الموقع الإلكتروني للوكالة وإصدار صحيفة الرأي الحكومية عدد 25 عدد من  صحيفة الرأي PDF عبر الموقع الإلكتروني لوكالة الرأي، وتغطية الفعاليات الحكومية بالتصوير الفوتو والفيديو بعدد 108.


 وبلغ عدد الصور التي تم نشرها 414 ، والعمل على معالجة مواد الفيديو بالمونتاج بعدد 91 ، وعمل تقرير فيديو عن فكرة حكومية بعدد 43 ، وإنتاج انفوجرافيك + بروموشن بعدد 20 ، وعمل مجموعة من التصاميم والبنرات عددها 60 ، والعمل على معالجة مواد صوتية لإذاعة الرأي بعدد 28 ، وإنتاج النشرة الحكومية الأسبوعية بعدد 9 نشرات ، وإنتاج 3 حلقات من برنامج رأي الناس ، وإنتاج  فيلم عن عمل القضاء بعنوان "يوميات قاضي محكمة" ، والمشاركة في جولات إعلامية وتغطيتها عدد 3 جولات.


فيما بلغ إنتاج طاقم الوكالة باللغة الإنجليزية بالأخبار والفنون الصحفية الأخرى مع دقة وجودة العمل بدرجة ملحوظة خلال الربع الثالث من العام 414 عمل إخباري ، ونشر 11 فيديو يوثق جرائم الاحتلال ضد الفلسطينيين في الضفة المحتلة وقطاع غزة على صفحة الفيس بوك باللغة الإنجليزية ، والعمل على رصد ما تتناوله الصحف الأجنبية والعبرية عن الشأن الفلسطينية وإعداد نشرة أسبوعية لما تم نشره على الوكالة خلال أسبوع بعدد 31 نشرة.  

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟