أخبار » الأخبار الحكومية

وفد طبي بريطاني يجري عمليات جراحية في المستشفى الأوروبي

10 تشرين أول / أكتوبر 2019 10:58

وفد طبي بريطاني يجري عمليات جراحية في المستشفى الأوروبي
وفد طبي بريطاني يجري عمليات جراحية في المستشفى الأوروبي

غزة- الرأي

وصل مستشفى غزة الأوروبي وفد طبي بريطاني من مؤسسة العون الطبي للفلسطينيين MAP-UK وذلك في زيارة ستستمر 6 أيام، ويضم الفريق 12 عضو ما بين أطباء متخصصين في جراحة العظام و جراحة التجميل، و ممرضين متخصصين في إعادة ترميم الأطراف وأخصائي علم الأحياء المجهرية.

وأكد استشاري ورئيس قسم جراحة العظام د. جمال أبو هلال أن الوفد برئاسة استشاري جراحة العظام Graeme Groom، قد باشر بإجراء العمليات الجراحية وهي عمليات معقدة تحتاج أدوات جراحية خاصة ومتنوعة وما يميزها أنها عمليات مشتركة بين جراحة العظام وجراحة التجميل.

وأضاف:" أن مدة الزيارة موزعة على مجمع الشفاء الطبي ومستشفى الأوروبي، وقد أجرى ست عمليات جراحية خلال الزيارة، وتشمل عمليات معقدة في مجال إعادة ترميم الأطراف إضافة الى قائمة عمليات أخرى في مجمع الشفاء.

وكان في استقبال الوفد الطبي مدير المستشفى د. يوسف العقاد وطاقم الإدارة وكوادر المستشفى، الذين بدورهم عبروا عن تقديرهم وامتنانهم للوفد وحرصهم على المساعدة في تقديم الرعاية والمتابعة العلاجية للمرضى.

يذكر أن الوفد قد زار المستشفى الأوروبي عدة مرات سابقا وأن هذه الزيارة من المقرر أن تشمل مجمع الشفاء ومستشفى غزة الاوروبي بالإضافة الى زيارة تقييمية لوحدة التعقيم بمجمع ناصر.

و تسعى وزارة الصحة على مدار العام الى توطين الخدمات الجراحية في قطاع غزة والمحافظة على استمرارية العمل وتطويره في المستشفيات بما يضمن تقديم أفضل الخدمات للمواطن الفلسطيني في ظل محاولات الاحتلال وعبر حصاره المستمر لأكثر من 13 سنة للسعي لانهيار القطاع الصحي والتضييق على كوادره وادخال التجهيزات اللازمة.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟