أخبار » تقارير

تأهيل شارعي صلاح الدين والرشيد..نحو طريق آمن للأهالي

14 تشرين ثاني / أكتوبر 2019 09:42

شارع
شارع

غزة - الرأي - فلسطين عبد الكريم:

تواصل وزارة الأشغال العامة والإسكان في قطاع غزة أعمال الإصلاحات في الشوارع الرئيسية بهدف تقليل أعداد الضحايا التي تتسببها حوادث المرور المتكررة على الطرق الرئيسية في القطاع.

شارعا الرشيد وصلاح الدين من أكثر الشوارع التي تتكرر فيها الحوادث المرورية، والتي تخطف أرواح الكثير من المواطنين الذين يُحاولون قطع الطريق، إما سيراً على الأقدام أو داخل مركبات، فيتفاجؤون بصدم السيارات لهم أو دهسهم مما يخلف ضحايا نتيجة ذلك.

ومن جانب الشعور بالمسئولية، أجرت الأشغال العامة والإسكان أعمال إصلاحات على شارع صلاح الدين الرئيس من مفترق الشهداء حتى شارع رقم (10) تجنبًا لحوادث الطرق، والحفاظ على سلامة المواطنين على الطريق.

مطبات لمنع الحوادث

وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان بغزة م. ناجي سرحان، قال في حديث لـ"الرأي": "إن الوزارة قامت بإصلاحات في شارع صلاح الدين، بهدف تجاوز الحوادث المرورية وعدم تكرارها، إلى جانب ترميم وإصلاح منطقة دوار حمودة في بيت حانون (شمال قطاع غزة)، وإصلاح جورة في منطقة الزوايدة بالمحافظة الوسطى".

وأضاف سرحان: "تم وضع مطبات جديدة في شارع الرشيد على الخط الساحلي الغربي، وخاصة قرب النادي البحري"، مؤكدا أن الهدف من وضع تلك المطبات هو تقليل وقوع الحوادث المرورية، وذلك بالتنسيق مع بلدية غزة والجهات المختصة.

ووفق ما ذكره فإن وضع المطبات في شارع الرشيد الساحلي أدى إلى انخفاض الحوادث المُرورية، حيث تعمل هذه المطبات على ضبط وتقليل السرعة الفائقة من قبل السائقين الذين يمرون من الشارع المذكور يوميا.

مشاريع تنتظر

وأشار سرحان إلى أن المنطقة الشرقية من شارع صلاح الدين بحاجة إلى إصلاحات، وأن الوزارة تحاول إيجاد تمويل لهذا المشروع باعتبار تلك المنطقة صعبة وتحتاج إلى متابعة تضمن تسهيل مرور السيارات، لافتا إلى أنه يتم عمل دراسة من قبل اللجنة المشرفة على المشروع، ثم التنسيق مع الجهات المختصة لتنفيذ المشروع على أرض الواقع.

وكان سرحان قد أوضح في تصريح سابق، أن وزارته تُجري حالياً عبر الإدارة العامة للآليات والمعدات والورش أعمال تسوية لأراض حكومية، وتقوم بفتح عدد من الشوارع لعدد من المشاريع الحكومية.

وقال: "إن آليات ومعدات الوزارة أنهت أعمال تسوية في ميناء غزة لصالح وزارة النقل والمواصلات وأعمال التسوية لأراض حكومية في خان يونس غرب الحي السعودي بالتنسيق مع سلطة الأراضي".

وأشار إلى أن فتح الشوارع في هذه الأراضي تم تخصيصه لمشاريع حكومية، وأعمال إصلاح مكتب النفايات التابع لبلدية جباليا.

ويُعدّ شارعي الرشيد وصلاح الدين؛ من أكثر الشوارع الرئيسية في قطاع غزة مرورا للسيارات حيث أنهما يمران بالمحافظات الخمس من رفح جنوبا وحتى محافظة شمال غزة، بينما يشهد هذان الشارعان حوادث سير بشكل متكرر، يذهب ضحيتها العديد من المواطنين الصغار والكبار جراء صدمهم أو دهسهم.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟