أخبار » الأخبار الفلسطينية

الاحتلال يجبر مواطن على هدم منزله في القدس

15 تشرين ثاني / أكتوبر 2019 03:43

القدس المحتلة - الرأي

أجبرت سلطات الإحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، المواطن محمد الأطرش، على هدم أجزاء من بنايته السكنية في قرية صور باهر جنوب القدس المحتلة، بحجة قربها من الشارع الأمني المقام على أراضي الأهالي في البلدة.

وأوضح حمادة حمادة رئيس لجنة الدفاع عن أراضي حي وادي الحمص في صور باهر، أن البناية تقع في منطقة (A) وتم بنائها وفق تراخيص البناء من السّلطة الفلسطينيّة، إلا أن "الحاكم العسكري الاسرائيلي"، أصدر قرارا بهدمها بحجة قربها من الشارع الأمني، وصادقت على القرار المحكمة الإسرائيلية العليا.

وأضاف أن صاحب البناية شرع بهدم أجزاء من بنايته المكونة من 4 طوابق، حيث قام بهدم طابق الرووف والطابق الذي يقع أسفله، وانه اضطر إلى هدم منزله يدويا للمحافظة على ما تبقى من الطوابق السلفية للبناية .

ويشار إلى أن سلطات الاحتلال تواصل تنفيذ سياستها العدوانية والعنصرية التي تستهدف تدمير وهدم البنايات السكنية والمنشآت الاقتصادية في مدينة وأحياء القدس المحتلة، بحجة الشارع الأمني، لكن على الأرض ما ينفذ هو مخططات استيطانية واضحة تستهدف تهويد القدس وطرد سكانها ضمن مخطط متكامل يسعى الاحتلال والجمعيات الاستيطانية تنفيذه بأسرع وقت.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟