أخبار » الأخبار الحكومية

فى حرم جامعة الأقصى

وزارة الأسرى تنظم وقفة دعم واسناد مع الأسيرات

16 تشرين ثاني / أكتوبر 2019 12:46

وزارة الأسرى تنظم وقفة دعم واسناد مع الأسيرات
 وزارة الأسرى تنظم وقفة دعم واسناد مع الأسيرات

غزة- الرأي

نظمت وزارة الأسرى والمحررين، وبالتعاون مع الكتلة الاسلامية بجامعة الأقصى وحركة الأحرار النسائية، وقفة دعم واسناد مع الأسيرات في سجون الاحتلال، خاصة الأسيرة اسراء الجعابيص، والأسيرة المضربة عن الطعام هبة اللبدي بعنوان " أسيراتنا الماجدات لن يغمد السيف " وذلك اليوم الأربعاء فى حرم جامعة الأقصى.


وشددت ايمان عابد منسقة الإعلام في الوزارة، على ضرورة الوقوف خلف أسرانا البواسل داخل سجون الاحتلال، والذين يشكلون خط المواجهة الأول مع الاحتلال ، وضرورة وحدة ولحمة الحركة الأسيرة، واحياء ثقافة الأسر في نفوس الشباب الفلسطيني من خلال تنظيم المزيد من الفعاليات والأنشطة التي تدعم صمود الأسرى.


وأضافت، بأن الأسيرة هبة اللبدي مضربة عن الطعام لليوم الرابع والعشرين على التوالي رفضا لسياسة الاعتقال الاداري، ومعاناة الأسيرة اسراء الجعابيص وما يمارس بحقها من سياسة اهمال طبي متعمد، مطالبة الكل الفلسطيني بالوقوف بجانب أسيراتنا وفضح جرائم الاحتلال بحقهن، والنهوض بدور الجانب الطلابي والأكاديمي في تفعيل قضية الأسرى على المستوى الدولي والمحلي وفي العديد من مواقع التواصل الاجتماعي.


وبدورها، أوضحت أمل شخصة الناطقة الاعلامية باسم حركة الأحرار، معاناة الأسيرات وأنهن يحتجن الى المبادرات البناءة على كافة الأصعدة التي تبرز قضيتهن وتبقى راسخة في النفوس والعقول.


ووجهت دعوة الى كافة التنظيمات الفلسطينية بوضع ملف الأسيرات على سلم الأولويات في صفقات الافراج عن الأسرى لينعمن بالحرية .


وفي ذات السياق،  أكدت عبير عبيد "مسئولة الكتلة الاسلامية في جامعة الأقصى" على أن قضية الأسرى هي أولى أوليات الانشطة الطلابية في الجامعة في كافة المناسبات، مشيره بأن الكتلة ستبقي داعماً ومساندأ لقضية الأسرى فى كافة المحافل حتى ينعمون بالحرية فى القريب العاجل .

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟