أخبار » الأخبار الفلسطينية

للمطالبة بالإفراج عن أبنائهم

أهالي المعتقلين بالسعودية يحتجون أمام "الصليب الأحمر" بغزة

16 تشرين ثاني / أكتوبر 2019 02:03

غزة - الرأي

نظم العشرات من أهالي المعتقلين الفلسطينيين في سجون المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة غزة.

ورفع المحتجين لافتات تطالب بالإفراج عن أبنائهم، مطالبين السعودية بضرورة إنهاء "سياسية العزل والتعذيب المتبعة في السجون".

وقال الأهالي في بيان تُلي خلال الوقفة: "إن وجود هؤلاء المعتقلين منذ أكثر من 6 أشهر في السجون السعودية لا ينسجم مع ما عهدناه من المملكة قيادةً وشعبًا من حسن ضيافة ودعم لا محدود لصمود الفلسطينيين".

وعدّ الأهالي أن بقاء هؤلاء المعتقلين وفي الظروف التي يعيشونها داخل السجون أمراً مثيرًا للدهشة والاستغراب يزيدها أن معظمهم ممن خدموا في الأراضي السعودية وقضوا زهرة شبابهم في بلدهم الثاني مخلصين من أجل رفعته ورقيه".

ووجهوا رسالة إلى الملك سلمان بن عبد العزيز قالوا فيها: "إن الفلسطينيين يشهدوا لك بمواقفك الأصيلة ودعمك اللا محدود لهم ولقيادتهم ولصمودهم ليس فقط غداة توليك الحكم في المملكة وإنما قبل ذلك وفي إطار كل المناصب والأدوار التي قمت بها".

وأهابوا بالملك لإصدار تعليماته بالإفراج عن كل المعتقلين الفلسطينيين في السجون السعودية وإنهاء معاناتهم ومعاناة ذويهم، وإفساح المجال لهم لمواصلة حياتهم الطبيعية بكل حرية وأمان سواء في المملكة أو خارجها".

thumb (2) thumb (1) thumb (4) thumb (3) thumb
متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟