أخبار » الأخبار الحكومية

خلال استقبال رئيس رابطة الصحفيين الدوليين اندرو كاري

"معروف" يطالب رابطة الصحفيين الدوليين بفضح انتهاكات الاحتلال بحق الصحفيين

16 تشرين ثاني / أكتوبر 2019 02:24

لال استقبال معروف، اليوم الأربعاء، رئيس رابطة الصحفيين الدوليين اندرو كاري
لال استقبال معروف،  اليوم الأربعاء،  رئيس رابطة الصحفيين الدوليين اندرو كاري

غزة- الرأي

 طالب رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف،  رابطة الصحفيين الدوليين، بموقف واضح ومعلن من انتهاكات الاحتلال الاسرائيلي بحق الصحفيين، ورفع قضايا أمام محكمة الجنايات الدولية وتقديم قادة الاحتلال للمحاكمة بتهمة ارتكاب جرائم حرب ضد الطواقم الصحفية . 

 جاء ذلك، خلال استقبال معروف،  اليوم الأربعاء،  رئيس رابطة الصحفيين الدوليين اندرو كاري في مكتبه بمقر وزارة الإعلام.
ورحب معروف بالسيد اندرو كاري، مثمناً الزيارة والدور الإعلامي له ولرابطة الصحفيين الدوليين في نقل الرسالة الفلسطينية للعالم الأجنبي ، موضحاً الانتهاكات التي يقوم بها الاحتلال الاسرائيلي بحق الصحفيين الفلسطينيين لا سيما في ظل تغطيتهم الإعلامية لمسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار .


واستعرض معروف الانتهاكات بحق الصحفيين من قبل الاحتلال الاسرائيلي والتي كان آخرها  استشهاد الصحفيين ياسر مرتجي، وأحمد أبو حسين واصابات مئات الصحفيين بجروح مختلفة بسبب تعمد الاحتلال استهدافهم المباشر رغم ارتدائهم الزي الخاص بمجال عملهم الإعلامي.


وأشار إلى أن الإعلام الحكومي يتواصل مع الصحفيين العاملين في وسائل الإعلام الأجنبية بشكل دوري واطلاعهم على آخر التطورات وما يتعرض له الصحفيين الفلسطينيين من اعتداءات مستمرة من قبل قوات الاحتلال ، وأن الإعلام الحكومي أرسل مذكرات لكافة المنظمات الدولية الصحفية والحقوقية ضد انتهاكات الاحتلال بحق الصحفيين.


من جانبه،  أثنى اندرو كاري على عمل الإعلام الحكومي في قطاع غزة وتسهيل مهام الصحافة والصحفيين الأجانب ، والعمل على تسخير كل الامكانات اللازمة لعملهم ، مطالباً بتقديم تسهيلات إضافية للصحفيين الأجانب من أجل نقلهم الرسالة وتغطيتهم الحقيقة  ما يتعرض له الصحفيين الفلسطينيين من اعتداءات متواصلة.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟