أخبار » الأخبار الحكومية

التوجيه السياسي يُنظم سلسلة لقاءات توعوية حول مخاطر المخدرات

18 تشرين ثاني / أكتوبر 2019 10:52

1
1

غزة-الرأي

نظمَّت هيئة التوجيه السياسي والمعنوي في محافظة الشمال لقاء توعوي حول مخاطر المخدرات وذلك ضمن المبادرة المجتمعية للتوعية من مخاطر المخدرات "حياة" بمحافظة الشمال استهدفت نزلاء مركز إصلاح وتأهيل الشمال "أبو عبيدة" شمال غزة.

وتخلل اللقاء توزيع منشورات وبروشورات على النزلاء تحتوي على بعض التوجيهات والنصائح للبعد عن هذه الآفة ومدي تأثيرها وأضرارها على الفرد والمجتمع.

على صعيد أخر ، عقدت هيئة التوجيه السياسي والمعنوي في محافظة الشمال لقاءً توعوياً بمخاطر المخدرات "حياة" استهدفت الشابات المسلمات في مركز الغد المشرق في محافظة الشمال.

وتحدث النقيب أحمد عكاشة عن خطورة التمادي في المخدرات وأضرارها علي أبناء المجتمع، والتي تهدف إلى تركيع الشعوب، وإنشاء جيل ساقط، وتدمير الشباب بأكمله، منوهاً إلي طرق الوقاية والعلاج من آفة المخدرات عن طريق الرجوع إلي الله عز وجل والبعد عن رفقاء السوء.

كما نظمت هيئة التوجيه السياسي عدة لقاءات توعوية لنساء المجتمع المحلي بمنطقة تل الزعتر وشمال المحافظة.

وتحدث المقدم حسن السويركي مسئول الأنشطة في مكافحة المخدرات عن خطورة المخدرات وأضرارها علي أبناء المجتمع، وكيفية مساعدة تجارة المخدرات الأعداء في تدمير أبناء شعبنا ،منوهاً إلي طرق الوقاية والعلاج من آفة المخدرات عن طريق الرجوع إلي الله عز وجل والبعد

وفى سياق منفصل، نفذت هيئة التوجيه السياسي والمعنوي بمحافظة رفح معايشة لإدارة الشرطة البحرية شارك فيها رئيس قسم العمل السياسي رائد عماد شبير ورئيس قسم الإرشاد رائد سامي نوفل و الدكتور حمدان أبو عمران من مكتب التوجيه السياسي والمعنوي ، وتخللها الحديث عن "ذكرى صفقة وفاء الأحرار والإنجازات التي تم تحقيقها من خلال هذه الصفقة على المستوى الوطني والحديث عن الجمعية العامة للأمم المتحدة و تناولت الحديث أيضا ذكرى انتفاضة الأقصى و التي أحدثت نقلة نوعية على جميع الصعد خصوصا في قطاع غزة".

من جانب آخر، نظمت هيئة التوجيه السياسي والمعنوي في محافظة الوسطى لقاءً تربوياً بعنوان "أثر العمل الصالح في تفريج الكربات" لنزلاء مركز إصلاح وتأهيل الوسطى.

على سياق منفصل ، نظمت هيئة التوجيه السياسي في المحافظة الوسطى مسابقة ثقافية لنزلاء مركز الإصلاح والتأهيل في دير البلح.

واستهدفت المسابقة 100 نزيل من مركز الإصلاح والتأهيل، وشملت المسابقة العديد من الفقرات الثقافية المتنوعة و قد تم توزيع الجوائز على الفائزين في نهاية المسابقة.

وأشاد الرائد النجار بدور التوجيه السياسي والمعنوي من خلال الأنشطة والبرامج التربوية والتوعوية والإرشادية التي تستهدف النزلاء في مركز إصلاح الوسطى وأكد ضباط الهيئة أن هذه اللقاءات تأتي في إطار تعزيز القيم والسلوك لدى النزلاء

كما نظمت هيئة التوجيه السياسي والمعنوي في محافظة غزة لقاءً بعنوان "فضل العلم" لنزلاء التأهيل والإصلاح الكتيبة، وتحدث النقيب أحمد أبو شنب عن فضل طلب العلم، مضيفًا "بالعلم نبني بيوتًا لا عماد لها، ومن عبد الله على جهل فكأنما عصاها".

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟