أخبار » الأخبار الحكومية

لـ(24)متقدماً

"الصحة": مجمع الشفاء يعقد امتحانات البورد لتخصص النساء والولادة

20 تشرين ثاني / أكتوبر 2019 01:41

"الصحة": مجمع الشفاء يعقد امتحانات البورد لتخصص النساء والولادة

غزة- الرأي

أعلن د. هاني مهدي مدير مستشفى النساء والتوليد في مجمع الشفاء الطبي  عن بدء الامتحان العملي والنظري  لأطباء البورد لتخصص النساء والتوليد في مستشفى النساء والولادة بمجمع الشفاء الطبي ، موضحاً أن  عدد الأطباء المرشحين لاجتياز  الامتحان 24 طبيباً موزعين على خمس سنوات من البرنامج .

 وأشار د. مهدي الى أن الممتحنين هم أطباء استشاريون في النساء والتوليد من مستشفى الولادة بالمجمع ،بالإضافة الى عدد كبير من الاستشاريين العاملين بمستشفيات الولادة في وزارة الصحة وخارجها ،لافتا إلى أن الامتحان ينقسم إلى عدة أقسام أطباء السنة الخامسة حيث سيقومون بإجراء عمليات جراحية لاستئصال الرحم بإشراف الأطباء الممتحنين ،وسيتم تقييم الأداء العملي والعلمي لهم بواسطة الاستشاريين.

وقال:" أما أطباء البورد للسنة الثالثة سيقومون بإجراء عمليات قيصرية ويتم تقييمهم بواسطة لجان مختصة ،أما بالنسبة لأطباء السنة الأولى والثانية فيجرى لهم  امتحان في أساسيات التوليد ومشاكل استخدام الأجهزة المساعدة في الولادة"

وأشار الى أنه سيتم بعد ذلك عقد لجنة تقييم للأداء العملي للأطباء وإعطاء  تغذية راجعة عن الأداء وطرق تحسين الأداء .

ولفت الى أن الامتحان يعقد بإشراف إدارة مستشفى النساء والتوليد ومنسق البورد د. رغدة أبو لبن وكذلك إشراف دائرة تنمية القوي البشرية والمجلس الطبي الفلسطيني .

من جانبها ، قالت د. رغدة أبو لبن:" أنه تم الأخذ  بعين الاعتبار أن شهادة البورد الفلسطيني لتخصص النساء والولادة تعتبر من أصعب شهادات التخصص نظراً لوجود الجانب العلمي والعملي والطوارئ فيها لذا كان علينا أسوة بكل الدول أن يكون للامتحان جانبين الجانب النظري والذي يتم عقده في تنمية القوي البشرية ،والجانب العلمي والذي يتم عقده في مستشفى النساء والتوليد بحضور استشاريين نساء وولادة من جميع المستشفيات  ووجود د. أسامة أبو معمر بالإنابة عن تنمية القوى البشرية ود. محمد أبو سلمية مدير عام مجمع الشفاء الطبي ود. محمد الكاشف رئيس الجلس الطبي الفلسطيني" .

ونوهت الى أن هذا الامتحان يعقد سنوياً ليختبر مستوى الأطباء العلمي والعملي والسلوكي على مدار السنوات الخمسة للتخصص وذلك حرصاً من وزارة الصحة والمجلس والمستشفى بإدارتها على تقديم أعلى مستويات الخدمة الطبية  للمرأة الفلسطينية وزيادة نسبة السلامة والجودة في المستشفى.

73044107_927206860976879_1497522592079151104_n
متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟