أخبار » الأخبار الحكومية

تعليم غرب غزة تفتتح التجمع الكشفي لمرحلة مرشدة متقدمة

22 تشرين ثاني / أكتوبر 2019 01:46

التجمع الكشفي
التجمع الكشفي

غزة- الرأي

افتتحت مديرية التربية والتعليم غرب غزة، التجمع الكشفي لمرحلة المرشدة المتقدمة في مركز اسعاد الطفولة التابع لبلدية غزة والذي عُقد ليوم واحد.

وحضر افتتاح التجمع الكشفي مدير التربية والتعليم غرب غزة د. عبد القادر أبو علي، وأسامة الهباش مدير الدائرة الفنية وأ.ماهر الخولي رئيس قسم الأنشطة التربوية وأ.تامر النمرة رئيس قسم الاعلام، و أ. رانية جابر منشطة النشاط الكشفي.


بدوره شكر د.أبوعلي القائمين على انجاح فعالية التجمع الكشفي وأشار إلى أن هذه النشاطات تنمي المهارات الشخصية لدى الطلبة وتساعدهم على تنمية الشخصية القيادية، وثمن مدير التربية والتعليم دور قسم الأنشطة التربوية في تنفيذه لكافة الفعاليات التي تنمي شخصية الطالب.


كما وجه شكره لمركز اسعاد الطفولة لاستضافتها التجمع الكشفي للطالبات.


بدورها شكرت أ.رانيا جابر لجنة التدريب التابعة لمديرية غرب غزة المكونة من أ.رضا الحديدي، وأ.ايمان الحلمي و أ.عايدة المنسي.


وتم التجمع الكشفي لمرحلة المرشدة المتقدمة بحضور جميع المدارس الثانوية للبنات، وتم شرح بعض المهارات الكشفية للمرشدات مثل التعرف على تاريخ الحركة الكشفية، والتعرف على انواع النيران، وأيضاً على العقد والربطات والدورات عملي، وعلى التشكيلات الكشفية، بالإضافة الى مراسم رفع العلم ومهام عريف الطليعة.


يذكر أن الهدف من النشاط هو تبادل الخبرات الكشفية  بين المرشدات والتعرف على صيحات كشفية جديدة والتعارف بين المرشدات، وبنية روح الاخوة والصداقة بين المرشدات، واكتساب معلومات ومهارات كشفية.
 

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟