أخبار » الأخبار الحكومية

العمل والحكم المحلي تناقشان سبل تطوير نظام معلومات سوق العمل الفلسطيني

23 تشرين ثاني / أكتوبر 2019 11:21

1
1

غزة-الرأي

زار وفد من وزارة العمل ممثلاً بوكيل الوزارة  أ. موسى السّماك، ونائب مدير عام التفتيش وحماية العمل م. شادي حلس، ورئيس قسم السلامة المهنية أ. أشرف النواجحة وزارة الحكم المحلي بحضور وكيلها م. ابراهيم رضوان، لمناقشة سبل تطوير نظام معلومات سوق العمل الفلسطيني .


وتضمن اللقاء الحديث عن أهمية إيجاد نظام معلومات لسوق العمل المحلي، بهدف ايجاد منظومه ديناميكية لسوق العمل والنهج التعليمي التدريبي في فلسطين، من أجل توفير بيانات ومعلومات دقيقة وحديثة عن جانبي العرض والطلب، والتي من شأنها ان تساعد متخذي القرار وأصحاب الأعمال والأفراد في التعرُّف على الاحتياجات الحالية والمستقبلية من المهارات والتخصصات المختلفة ورسم سياسات نظم التشغيل والتعليم والتدريب.


وأشار الطرفان إلى ضرورة تكامل البيانات و وجود مؤشرات واحصائيات دقيقة عن سوق العمل بين الوزارات، لتمكين المؤسسات المرتبطة بنظام معلومات سوق العمل من التعامل مع خصوصية وتغيرات سوق العمل الفلسطيني والتخطيط على قاعدة صلبه، علاوة على ذلك مساعدة الأفراد في اختيار نوع التعليم والتدريب الملائم لقدراتهم ولاحتياجات سوق العمل الحالية والمستقبلية و من مساعدة اصحاب العمل في التعرف على الكفاءات المتوفرة في سوق الفلسطيني.


وأكد السّماك على دور وزارة العمل في تطبيق شروط وظروف العمل داخل المنشآت، إذ أنّ هذا النظام سيمكنها من مراقبة التفاعلات الحقيقية في سوق العمل وانه سيكون الاداة الفاعلة في انشاء وخلق نظام المتابعة والتقييم لسوق العمل ، حيث أنه يلعب دورا رئيسيا في تحسين الشفافية في جميع ميادين التشغيل، التعليم، والضمان الاجتماعي.
 

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟