أخبار » الأخبار الحكومية

التوجيه السياسي يعقد منتدىً حواريًا بعنوان "الشائعات بين الصناعة والتأثير والمجابهة"

08 تشرين ثاني / نوفمبر 2019 06:38

1
1

غزة-الرأي

عقدت هيئة التوجيه السياسي والمعنوي بمحافظة خانيونس المنتدى الحواري الأول بعنوان "الشائعات بين الصناعة، والتأثير، والمجابهة بحضور  رئيس التوجيه السياسي العميد محمد لافي والنائب في المجلس التشريعي د. يونس الأسطل ومفتي محافظة خانيونس الشيخ إحسان عاشور والأستاذ محمد العسولي من مديرية التربية والتعليم، أفراد الأجهزة الأمنية والعشائر والمخاتير والنخب المجتمعية والفكرية وفئات المجتمع.

بدوره، تحدث العميد لافي عن "البعد الأمني" في صراع الأدمغة والحرب الخفية من خلال الشائعات وأفاق التعامل مع الشائعات ومن يقف خلف صناعة الشائعات.

من جانبه، تحدث كلاً  من النائب بالمجلس التشريعي د. يونس الأسطل ومفتي محافظة خانيونس الشيخ إحسان عاشور في البعد الشرعي عن خطورة الشائعات وأثارها على الفرد والمجتمع ومنهجية الإسلام في معالجة الشائعات.

من ناحيته ، تحدث في البعد الإعلامي والمجتمعي أ. محمد العسولي النائب الإداري لمديرية التربية والتعليم عن دور الإعلام في والتحديات الإعلامية في مواجهة الشائعات وآليات التصدي لها وكيفية مجابهة الشائعات ومداخل التأثير على المجتمع من خلال الشائعات والدور المجتمعي لدى مؤسسات التربية والتعليم في مجابهة الشائعات.

وشهد اللقاء، الذي أتى في إطار التوعية الفكرية والتربوية والتثقيفية لكافة شرائح المجتمع، تفاعلاً كبيراً بين الحضور من خلال الحوار والنقاش والمداخلات والأسئلة وعرض التوصيات والنتائج.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟