أخبار » الأخبار الحكومية

بلدية خان يونس ومركز نادي شباب الزمالك يبحثان التعاون المشترك

17 كانون أول / نوفمبر 2019 01:13

1
1

غزة- الرأي

بحثت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة مع مركز الزمالك الفلسطيني سبل تعزيز التعاون المشترك بما يخدم أبناء المدينة في شتى المجالات ويعزز دور الشباب الفلسطيني ويساهم بالنهوض بواقعهم نحو الأفضل ، حيث كان فى استقبال وفد المركز  برئاسة  د. أحمد الأسطل، وأعضاء مجلس الإدارة ممثلاً في د. مدحت الفرا، وأ. خالد الطويل، والفنان أ. عبد الرحمن العقاد رئيس البلدية م.علاء الدين  البطة وسكرتير مكتبه أ. إسلام الفرا.

بدوره،  رحب م. البطة بوفد  نادي شباب الزمالك على هذه الزيارة والروح الطيبة من رئيس المركز، مثمناً في ذات السياق روح العمل المشترك والجماعي من أجل  النهوض بواقع المدينة نحو الأفضل بما يعود بالنفع على المواطنين.

وأكد م. البطة على أن بلدية خان يونس تمد جسور التعاون مع كافة مكونات النسيج الفلسطيني لتعزيز التعاون المشترك وتحقيق شفافية العمل، مشيراً إلى أهمية تنفيذ البرامج التي تسعى للنهوض بواقع الشباب، من خلال تسخير المرافق الخدماتية التابعة للبلدية ومنها قاعة البلدية والمكتبة العامة والمركز الثقافي  والمدينة الرياضية من أجل استضافة تلك الأنشطة، مشيراً إلى أن مركز شباب الزمالك استطاع خلال فترة وجيزة تحقيق جُملة من الأهداف التي لامست احتياجات السكان، معرباً عن أمله أن يتوسع المركز ليشمل كافة المحافظات في قطاع غزة.

وأشار م. البطة أن البلدية تولي القطاع الثقافي والتربوي أهمية حيث أطلقت مسابقة ثقافية(خان يونس تقرأ) في نسختها الأولى 2018م والثانية 2019م لطلبة المدارس، معرباً عن سعادته في تجهيز عمل فني  لخان يونس.

من ناحيته ، ثمن د. الأسطل جهود م. البطة والمجلس البلدي في خدمة المواطنين والتخفيف من المعاناة القائمة وتلبية الإحتياجات المختلفة والمساعي المبذولة لتقليل الفجوة بين المواطن والبلدية من خلال المشاريع والبرامج التي يشارك فيها المجتمع بشكل مباشر، لافتاً إلى أن بلدية خان يونس هي حاضنة للعمل المجتمعي.

وبين د. الأسطل أن الهدف من الزيارة  هو مد يد العون والتشارك  لخدمة المجتمع  وتنفيذ الأنشطة والندوات الفكرية والتاريخية وتكريم المتسابقين في جائزة المرحومة الاستاذة الفاضلة "رائدة الفرا" لتصميم مجسم تذكاري لشهداء مذبحة خان يونس 1956 المطروح على طلبة قسم العمارة بالجامعة الإسلامية من خلال مركز ايوان للتراث الثقافي، وتقديم الأعمال الفنية التي تشحذ الهمم وتعمق الهوية الفلسطينية، وكذلك امكانية تقديم دورات تثقيفية للعامين في البلدية وخاصة قلم الجمهور والتي تتعلق بناء الشخصية وكيفية التعامل مع الجمهور .

وقد اختتمت الزيارة بمنح رئيس البلدية العضوية الفخرية لنادي الزمالك الفلسطيني وذلك تقديراً لجهوده المبذولة في  مواصلة تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني من كافة الشرائح المجتمعية وتعزيز صمودهم في ظل الظروف الحالية .

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟