أخبار » الأخبار الحكومية

تشمل تبادل الخبرات ودعم وتطوير البحث العلمي

بلدية غزة والكلية الجامعية توقعان اتفاقية لتعزيز التعاون

21 كانون أول / نوفمبر 2019 01:17

بلدية غزة والكلية الجامعية توقعان اتفاقية لتعزيز التعاون
بلدية غزة والكلية الجامعية توقعان اتفاقية لتعزيز التعاون

غزة- الرأي

  وقع رئيس بلدية غزة د. يحيى السراج ورئيس الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية د.رفعت رستم، اتفاقية شراكة بين البلدية والكلية لتعزيز التعاون المشترك في مجالات المشاريع الدولية والتدريب ضمن جهود خدمة المجتمع و تحقيق نهضته والحفاظ على موارده، وتطوير واقع العمل والرقي بواقع الخدمات في المدينة .


وجرت مراسم التوقيع في مكتب رئيس البلدية بمقر البلدية الرئيس بميدان فلسطين، بحضور عضو المجلس البلدي مروان الغول، ومدير الدائرة المالية في البلدية محمد المصري، فيما حضر إلى جانب الدكتور رستم، نائب رئيس الكلية للشؤون الإدارية د. خضر الجمالي، ووفد من الكلية .


وتنص الاتفاقية على دعم وتطوير البحث العلمي المشترك بين الجانبين، وتعزيز التوعية المجتمعية بأهمية المحافظة على البنية التحتية، وتوجيه أبحاث التخرج للطلبة بما يخدم المجتمع الفلسطيني، وتبادل المعلومات والخبرات، والتدريب العملي والميداني، والاستفادة من المعامل والمختبرات، وتقديم الاستشارات العلمية والفنية والقانونية بشكل متبادل.


 كما تنص الاتفاقية أيضاً تطوير مشاريع مشتركة في مجالات البنية التحتية، والتعاون المشترك في مجالات الطاقة المتجددة ونظم المعلومات الجغرافية من خلال المراكز والأقسام لدى الطرفين، وتوفير إمكانيتهما البشرية ما أمكن من أجل تعزيز الجهود التي يبذلها الطرفين في المجالات المختلفة ذات العلاقة، وتبادل الخبرات في المجالات البحثية ذات العلاقة .
يذكر أن بلدية غزة كانت قد أقرت خطتها التنموية الإستراتجية للأعوام الأربعة القادمة والتي تشمل تنفيذ مشاريع خدماتية وتطويرية في المدينة وتعزيز التعاون المشترك مع المؤسسات العلمية والأكاديمية ومؤسسات المجتمع المدني بما يحقق رؤية البلدية في الرقي بالمدينة وتحسين واقع الخدمات المقدمة للمواطنين .
 

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟