أخبار » الأخبار الفلسطينية

الإمارات تتبرع بـ 12.5 مليون دولار " للأونروا"

22 كانون أول / نوفمبر 2019 10:09

1
1

غزة- الرأي

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) مساء الخميس عن تبرع دولة الإمارات العربية المتحدة بمبلغ 12.5 مليون دولار للوكالة، وهي الدفعة الثانية من أربع دفع تعهدات بها خلال هذا العام بمبلغ إجمالي 50 مليون دولار.

وأوضحت "أونروا" في بيان صحفي، أن ذلك سيساعدها على مواصلة تقديم خدماتها الإنسانية الحيوية وعملياتها لعام 2019 في مجالات الرعاية الصحية الأولية والتعليم والخدمات الاجتماعية في غزة والضفة الغربية، التي تشمل "القدس الشرقية" والأردن وسوريا ولبنان.

وقال القائم بأعمال المفوض العام لـ"أونروا" كريستيان ساوندرز: إن التبرع "لم يكن ليأتي في وقت أفضل من هذا الوقت للوكالة وللاجئي فلسطين".

وأضاف ساوندرز: "تبذل أونروا كل ما في وسعها لتخطي أسوأ أزمة مالية لها طوال تاريخها الممتد عبر سبعين سنة، وإن قيام دولة الإمارات العربية المتحدة بصرف مبلغ التمويل يعد بيانًا مرحبًا به بقوة في المنظمة وفي إدارتها".

وكانت الإمارات تعهدت بمبلغ بقيمة 50 مليون دولار في شهر يوليو/ تموز الماضي، وهو نفس المبلغ الاستثنائي الذي قدمته لميزانية برامج أونروا في عام 2018، وفق الوكالة. وأشارت "أونروا" إلى أن الإمارات كانت في عام 2018 سادس أكبر متبرع لها

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟