أخبار » الأخبار الحكومية

جباليا الأساسية للبنات تنفذ درساً باستخدام استراتيجية التعلم النشط والألعاب التربوية

26 كانون ثاني / نوفمبر 2019 12:57

1
1

غزة- الرأي

نفذت مدرسة جباليا الأساسية "ا" للبنات، بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة، درساً توضيحياً في شرح موضوع العودة إلى الجذور للصف السادس الأساسي، باستخدام استراتيجية التعلم النشط والألعاب التربوية.

ونفذت الدرس المعلمة سمر فريد عبد الله، تحت إشراف المشرفة التربوية أ. هالة الحلبي، بحضور مدير التربية والتعليم أ. نبيل العرابيد، ومديرة المدرسة أ. فايزة الخالدي، وعدد من رؤساء الأقسام، والمشرفين التربويين ومعلمي ومعلمات المبحث.

واستخدمت المعلمة "عبد الله" ضمن استراتيجية التعلم النشط والألعاب التربوية، كل من استراتيجية العقود، واستراتيجية قراءة الصورة، واستراتيجية الحكواتي والتمثيل الصامت، واستراتيجية المعلم الصغير، واستراتيجية لعبة كرة الثلج، واستراتيجية لعبة نفخ البالونات، ولعبة بئر المعرفة، واستراتيجية التخيل الموجّه.

مدير التعليم وفي كلمة له عقب انتهاء الدرس، أشاد بأداء المعلمة المميز في استخدام الاستراتيجيات المتعددة لشرح الدرس وتحقيق الغاية التعليمية والتربوية منه.

وأكد أ. العرابيد على أهمية توظيف مختلف الاستراتيجيات التربوية في العملية التعليمية لما لها من دور كبير في تحسين الواقع التربوي ومخرجاته.

وفي ختام الدرس تم فتح باب المداخلات والنقاش بين الحضور؛ لإثراء اللقاء وتعزيز نقاط القوة التي تميزت بها المعلمة سمر عبد الله.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟