أخبار » الأخبار العبرية

جيش الاحتلال يجري 4 مناورات لفحص جهوزيته للجبهة الشمالية

04 كانون ثاني / ديسمبر 2019 11:57

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

القدس المحتلة - الرأي

كشفت هيئة البث الإسرائيلية "مكان"، اليوم الأربعاء، أن الجيش أجرى مؤخرا 4 مناورات وتمارين واسعة النطاق وذات مغزى في المنطقة الشمالية بهدف تحسين جهوزية القوات لمواجهة التهديدات التي تحدق بـ"إسرائيل" في هذه الجبهة.

ولفتت الهيئة أن السيناريو المشترك لهذه التمارين كان فرضية وقوع حادثة أمنية مواجهة على غرار ما جرى في حادث إطلاق قذيفة صاروخية موجهة من طراز (كورنيت) على مركبة للجيش مؤخرًا.

وأضافت "أوعزت قيادة الجيش إلى القادة الميدانيين بالعمل على تقليص وقت الرد على أي حادثة أمنية وتعزيز القوات المنتشرة على امتداد الجبهة وجباية ثمن باهظ من حزب الله فور وقوع مثل هذا الحادث".

ونقلت عن محللين في الأجهزة الأمنية الإسرائيلية أن حزب الله يعمل على تسريع رده على أي حادثة يعتبرها تستحق الرد وأنه لن ينتظر أياما أو أسابيع لتنفيذ رده كما كان في الماضي وأنه يسعى للرد فورًا بواسطة القناصة أو إطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة الصغيرة".

وقالت مصادر أمنية إن "الأجهزة الأمنية غيرت مؤخرًا من نمط تفكيرها بالنسبة لهذه التهديدات وأنها أفلحت في ايجاد معادلة جديدة على الحدود الشمالية سيتم بموجبها الرد للتو على أي تهديد محتمل".

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟