أخبار » التكنولوجيا و التقنية

أول سيارة فى العالم يمكنها الطيران والسير على الأرض.. صور

05 كانون ثاني / ديسمبر 2019 08:51

أول سيارة فى العالم يمكنها الطيران والسير على الأرض.. صور
أول سيارة فى العالم يمكنها الطيران والسير على الأرض.. صور


تم ابتكار أول سيارة طائرة وفى نفس الوقت يمكن قيادتها على الأرض، حيث تكون بسرعة قصوى تبلغ 200 ميل في الساعة في الهواء و 100 ميل في الساعة على الأرض، وذلك في ميامي بتكلفة قدرها 599000 دولار، على أن يكون أول توصيل لها عام 2021.
 
ووفقا لما ذكره موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، ظهرت أول سيارة في العالم تطير وتسير في الولايات المتحدة في ميامي بفلوريدا، فهذه المركبة الطائرة، التي تسمى بـ PAL-V ، مجهزة بمراوح علوية وخلفية قابلة للسحب ويمكنها التجول على ارتفاع يصل إلى 12500 قدم.
 

 

وهذه المركبة الهولندية الصنع قيد الإنتاج بالفعل، وتباع بمبلغ 599،000 دولار مع 70 طلب مسبق حتى الآن، ومن المتوقع أن يتم التسليم الأول لها في عام 2021.


 
وسيتم عرض PAL-V في حدث بعنوان "Miami 2020 and Beyond"، حيث تتسع السيارة الطائرة لشخصين بقدرة 230 حصانًا ومحرك رباعي الأسطوانات.

 
أعلن Robert Dingemanse ، الرئيس التنفيذي لشركة PAL-V في بيان سابق أنه "بعد سنوات من العمل الشاق، والتغلب على التحديات التقنية والتأهيلية، نجح فريقنا في إنشاء سيارة طيران مبتكرة تتوافق مع معايير السلامة الحالية، التي تحددها الهيئات التنظيمية حول العالم".

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟