أخبار » الأخبار الحكومية

بلدية خان يونس تنفيذ حملة للنظافة والتشجير في اليوم العالمي للتطوع

05 كانون ثاني / ديسمبر 2019 01:52

بلدية خان يونس تنفيذ حملة للنظافة والتشجير في اليوم العالمي للتطوع
 بلدية خان يونس تنفيذ حملة للنظافة والتشجير في اليوم العالمي للتطوع

خان يونس- الرأي

نفذت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة، بالتعاون مع حملة "فكر بغيرك" حملة تطوعية بالتعاون مع مدرسة خان يونس الثانوية للبنات وذلك إحياءً ليوم العالمي للتطوع.

وشارك في الحملة رئيس البلدية م. علاء الدين البطة، ومدير دائرة الصحة والبيئة د. يوسف شبير، ومدير دائرة العلاقات العامة أ. عماد الأغا، وق . أ مدير دائرة المشاريع م. موسى الأخرس، ومسئول الأنشطة والمراكز الخارجية د. مروان المصري، ورئيس قسم الحدائق والمتنزهات م. عمر مطر، ومسئول قسم النظافة أ. محمـد الأغا، ومسئول حملة "فكر بغيرك" أ. كامل الهيقي، ومدير المدرسة أ. لواحظ شبير، والهيئة التدريسية والطالبات.

وخلال كلمته أكد م. البطة على أن العمل التطوعي بات من روافد التنمية، وأن الحكومات لم تعد قادرة على القيام منفردة بدورها الخدماتي وسد احتياجات أفرادها دون تعاون وتضافر جميع الجهود، مؤكداً في الوقت ذاته على أن نشر ثقافة التطوع في المجتمع وتيسير سبله للأفراد هي مسئولية مشتركة تقع على عاتق الجميع، وأن نشر ثقافة العمل التطوعي يتطلب العمل على غرس تلك الثقافة في عقول الأبناء.

وبين م. البطة أن البلدية تتبنى المبادرات الشبابية المختلفة في مجال العمل التطوعي حيث نفذت العديد من الأعمال التطوعية في مدينة خان يونس بالتعاون مع مؤسسات حكومية وأهلية و شبابية ، مؤكداً على أن البلدية ترحب بأي أفكار تطوعية تهدف لتعزيز ثقافة العمل التطوعي ونشر هذه الثقافة بين أفراد المجتمع.

وشملت الحملة زراعة بعض الأشتال في الحديقة الداخلية للمدرسة وكذلك أعمال نظافة وكنس الرمال داخل المدرسة وفي الشارع الأمامي للمدرسة المعروف بــ (شارع الزيني).

وشكرت إدارة المدرسة جهود بلدية خان يونس في هذا المجال من خلال رعاية ودعم كافة الأنشطة اللامنهجية لتعزيز دور الشباب في بناء المجتمع والمحافظة على الجوانب الصحية والبيئية بخان يونس.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟