أخبار » الأخبار الحكومية

بلدية جباليا النزلة تشارك في ورشة تشاورية حول الإدارة المستدامة لمياه الصرف الصحي

07 كانون ثاني / ديسمبر 2019 01:33

1
1

غزة- الرأي

شاركت بلدية جباليا النزلة في تنظيم الورشة التشاورية الأولى لمشروع الإدارة المستدامة لمياه الصرف الصحي في شمال قطاع غزة والتي عقدت في مقر بلدية بيت لاهيا شمال غزة، بتنظيم من سلطة المياه الفلسطينية والمكتب الاستشاري (الرؤيا العالمية)، وبلديات (جباليا وأم النصر، وبيت لاهيا) بحضور البنك الدولي.

وحضر اللقاء ممثلين عن البنك الدولي وعن الأطراف المنظمة، وممثلين عن لجان الأحياء في البلديات الثلاث، في حين مثل بلدية جباليا النزلة مدير دائرة المياه والصرف الصحي م حمدي مطير، رافقه 25 من ممثلي لجان الأحياء في نفوذ بلدية جباليا النزلة.

وقال المهندس مطير إن الورشة شملت عرضا عن مكونات مشروع الإدارة المستدامة لمياه الصرف الصحي في شمال غزة، والتي تشمل محطة الضخ، والخط الناقل المؤدي إلى محطة معالجة المياه العادمة شمال غزة.

وأكد المهندس مطير أن الورشة شهدت نقاشا حول الآثار الإيجابية والسلبية للمشروع، والاستماع لآراء الجمهور حول الآثار البيئية والصحية والنفسية.

ونوه مطير بأن القائمين على المشروع قد أوضحوا بأن الخطة القادمة للمشروع تجفيف بركة تجمع المياه العادمة شمال بيت لاهيا، وتنفيذ مشروع إعادة الاسترجاع للمياه المعالجة المرشحة إلى المياه الجوفية، وذلك لاستخدامها في أغراض الزراعة، ويهدف المشروع القادم لتوفير مياه الري لقرابة 5000 دونم كمرحلة أولى، من أصل 15 ألف دونم.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟