أخبار » الأخبار الفلسطينية

الشعبية تحيي انطلاقتها الـ52 بمسيرة بغزة

07 تموز / ديسمبر 2019 04:30

الشعبية تحيي انطلاقتها الـ52
الشعبية تحيي انطلاقتها الـ52

غزة – الرأي:

أقامت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم السبت، مسيرة ومهرجانًا، لاحياء ذكرى انطلاقتها السنوية 52 تحت شعار "انطلاقتنا ثورة مستمرة حتى التحرير" وسط مدينة غزة.
وانطلق الالاف من أنصار "الشعبية"، بمسيرة حاشدة، من ميدان فلسطين، صوب برج "شوا وحصري"، وسط مدينة غزة، بحضور ممثلين عن الفصائل والقوى الوطنية الإسلامية.

وألقى كلمة "الشعبية"، جمال مزهر القيادي البارز في الجبهة"، الذي أبرق التحية باسم أحمد سعدات الأمين العام للجمعبة وقال "نحييكم ونحيّي ألاف الشهداء الذين ارتقوا على نهج الثورة؛ نقف مجددين العهد على الاستمرار بالثورة حتى التحرير والعودة ووفاءً لقافلة طويلة من الشهداء".

وأضاف مزهر: "نقف اليوم لنجدد انطلاقتنا ثورة مستمرة حتى التحرير خيارًا ونهجًا عصيًّا عن التطويع والانحراف".

ودعا، مزهر قيادة السلطة لاستخلاص العبر من تجربة أوسلو "الكارثية"، وضرورة نبذ أي أوهام لإمكانية العودة للمفاوضات والتسوية وضرورة توجهها الجاد لتنفيذ قرارات المجلس المركزي.

وتابع: "ذلك يتمثل بسحب الاعتراف بالعدو ووقف التعامل مع اتفاقيات أوسلو، ووقف التنسيق الأمني وبروتوكول باريس الاقتصادي".

وأوضح مزهر أن مواجهة التطويع والتطبيع الذي يتعرض لها شعبنا بأدوات امبريالية وعربية؛ يستوجب دائمًا مقاومة كل أشكال القهر والإفقار والتهميش.

وبين أن "الذكرى 52 لانطلاقة الجبهة الشعبية تطل اليوم حاملةً معها الكثير من الدروس والعبر، التي أثبتت خلالها أننا أمام مدرسة ثورية وطنية تقدمية رائدة".

وشدد مزهر على أن الجبهة لا تقبل المساومة على الثوابت الوطنية، "وتعتبر مهمة الانتصار على العدو وتفكيك كيانه الاستعماري هدفها الاستراتيجي مهما طال زمن الصراع".

وأكد أن حق العودة كان ولا يزال بالنسبة لنا هو جوهر الصراع مع الكيان والثابت المقدس في رؤيتنا الكفاحية والسياسية.

وذكر أن استمرار الانقسام "والإجراءات الخاطئة لطرفي السلطة" فتحت الباب واسعًا أمام المهددات والمخاطر التي باتت تهدد الثوابت والوجود الفلسطيني، ومنح المحتل مزيدًا من الوقت للاستيلاء على الأرض والمقدسات.

وقال مزهر: "هذا يستدعي الشروع فورًا في حوار وطني لبناء رؤية وطنية بديلاً عن سياسة الإقصاء والتفرد والتجاذبات والمناكفات ومحاولات تأميم الفوضى".

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
ما رأيك في الإجراءات التي تتخذها الجهات الحكومية في غزة في مواجهة جائحة كورونا؟