أخبار » انشر خبراً

نفذ خلالها نشاط " جرب شعورهم"

مستشفى حمد بغزة يطلق حملة "انطلق" للتوعية بحقوق ذوي الإعاقة

09 كانون ثاني / ديسمبر 2019 12:17

مستشفى حمد بغزة يطلق حملة "انطلق" للتوعية بحقوق ذوي الإعاقة
مستشفى حمد بغزة يطلق حملة

غزة- الرأي

أطلق مستشفى حمد للتأهيل والأطراف الصناعية في قطاع غزة،  والممول من صندوق قطر للتنمية حملة "انطلق" لتسليط الضوء على قضايا الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، من خلال أنشطة وفعاليات تمتد حتى نهاية شهر ديسمبر.

وقال رئيس قسم العلاقات العامة عطية الوادية " الفعاليات متعددة ومتنوعة ما بين الأنشطة التوعوية بحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة والهادفة إلى تسليط الضوء على قضاياهم ومعاناتهم، وأنشطة التثقيف الصحي لتجنيب الأشخاص من غير ذوي الاحتياجات الخاصة حدوث مضاعفات تتسبب بإعاقات مستقبلية لديهم".

وأضاف الوادية، حملة " انطلق" تنبع من المسؤولية المجتمعية الملقاة على كاهلنا جميعًا تجاه هذه الفئة المهمة في المجتمع، لدعمهم ورفع الروح المعنوية لديهم وتشجعيهم على الانخراط في المجتمع

وتابع، بدأنا بنشاط "جرب شعورهم" لمحاكاة معاناة ذوي الاحتياجات الخاصة وتعزيز الشعور بمعانتهم، ومؤكداً أنه من خلال هذه المحاكاة يتم لفت الأنظار إلى رسالتهم الإنسانية واحتياجاتهم الضرورية ليتعاطى معها المجتمع بشكل إيجابي. 

وذكر الوادية أن الفعاليات ستنظم بمشاركة من كافة أقسام مستشفى حمد وموظفيه جنباً الى جنب مع شرائح مختلفة من المجتمع من طلبة مدارس ومبادرات شبابية بهدف تكوين رأي عام إيجابي تفاعلي حول قضايا هذه الفئة، ويؤكد أن مستشفى حمد يبذل كافة الجهود ويسخر كافة الامكانيات لخدمة المرضى من ذوي الاعاقة الادراكية والسمعية والحركية.

وقدم مستشفى حمد الممول من صندوق قطر للتنمية منذ مسيرة عطاءه التي بدأت في ابريل الماضي عام 2019 حتى حينه - خدماته لأكثر من 5300 مريض بواقع 25306 ألف خدمة علاجية تأهيلية.

من جانبها قالت د. اسلام حمدان أخصائية التغذية بمستشفى حمد " أشعر بمعاناتهم في هذا اليوم وأتمنى أن تتوفر لهم كل الإمكانيات التي تتيح لهم التعايش بحرية وكرامة، فمن لديه إعاقة هو انسان وله أن يخدم المجتمع مثل الانسان الطبيعي لو تم استثماره بالشكل الصحيح، لافتة الي ضرورة تأهيل هذه الشريحة في الجامعات وتوفير احتياجاتهم الخاصة"

وأضافت" النقطة الأهم هي نشر ثقافة احترام هذه الفئة، ومحاولة دمجها بالمجتمع والتوعية والتثقيف في المدارس حتى لا يحصل تنمر عليهم، وضرورة توفير وسائل مواصلات خاصة لهم"، وشكرت حمدان القائمين على هذه الحملة مطالبة باستمرار دعم هذه الفئة على مدى الحياة.

من ناحيته محمد أبو منسي أخصائي علاج طبيعي بمستشفى حمد جَرب شعور الجلوس على كرسي متحرك وقال" شعور صعب يشعر به صاحب الإعاقة، قد يحتاج منا هذا المريض كلمة أو ابتسامة لتخفيف معاناته لذلك علينا جميعا أن نشعر بشعورهم، كلمة ممكن أن تقدم لهم الكثير ".

ومؤكداً  أبو منسي على المضي قدماً لتقديم الخدمات المتاحة لتخفيف آلامهم وزرع الابتسامة على شفاههم، ومعتبراً  تقديم الخدمة ليست منة ولا عطف ولكن هذا واجبنا جمعياً ان نكون معهم وندعمهم، وعملنا بمستشفى حمد يتم من خلال تكامل الطاقم لخدمتهم وهذا أقل الواجب اتجاههم.

1 (4) (1) مستشفى حمد بغزة يطلق حملة 5
متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟