أخبار » الأخبار الحكومية

لجنة الطوارئ في بلدية غزة تواصل جهود معالجة آثار المنخفض الجوي

10 كانون ثاني / ديسمبر 2019 10:17

1
1

غزة- الرأي

واصلت طواقم لجنة الطوارئ في بلدية غزة جهودها في معالجة آثار المنخفض الجوي الذي تعرضت له المدينة ليلة أمس وصباح اليوم، حيث عالجت منذ ليلة أمس وحتى صباح اليوم نحو 100 إشارة طفح للصرف الصحي و8 تجمعات لمياه الأمطار .

وأفاد نائب رئيس اللجنة م. رمزي أهل  أن كمية الأمطار التي هطلت على المدينة منذ ليلة أمس بلغت نحو 380 ملم بمعدل 10 % من المعدل السنوي الذي يبلغ نحو 400 ملم سنوياً، وهي كمية جيدة وتساهم في تغذية الخزان الجوفي للمدينة.

ودعا أهل المواطنين في المدينة لإتباع الإرشادات التعامل مع المنخفضات الجوية وعدم رمي النفايات في سيول مياه الأمطار حتى لاتنجرف مع السيول وتؤدي لانسداد مصارف مياه الأمطار، وكذلك عدم فتح أغطية المناهل لمنع طفح يماه الصرف الصحي في المناطق المنخفضة .

وكانت لجنة الطوارئ قد استبقت موسم الأمطار الحالي وقامت بتنظيف كافة مصارف المياه في المدينة والبالغ عددها نحو 4 ألاف مصرف لتسهيل عملية تصريف المياه ومنع تجمعها في المناطق المنخفضة .

كما دعت  لجنة الطوارئ المواطنين في المدينة لضرورة التواصل معها والإبلاغ عن الشكاوي على الرقم 115 وبوابات التواصل الأخرى، ومتابعة أخبار البلدية على صفحة البلدية على موقع التواصل الاجتماعي ( فيس بوك ) ووسائل الإعلام الأخرى للإطلاع على الأخبار والإرشادات التي تنشرها البلدية .    
 

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟