أخبار » الأخبار الحكومية

التنمية الاجتماعية تعقد مقابلات للمستفيدين من السكوترات الكهربائية

17 شباط / ديسمبر 2019 10:11

1
1

غزة- الرأي

قامت وزارة التنمية الاجتماعية بعقد لجان مقابلات والفحص الطبي للحالات المرشحة للاستفادة من السكوترات الكهربائية للأشخاص ذوي الإعاقة لاختيار 40 شخص من ذوي الإعاقة وذلك في إطار مساعي وزارة التنمية الاجتماعية في تسهيل حركة تنقل هؤلاء الأشخاص ووصولهم للخدمات المطلوبة ، حيث تكونت اللجنة من أ. غسان فلفل مدير دائرة الأشخاص ذوي الإعاقة و د. ماهر المدهون ممثل عن وزارة الصحة و أ. طارق سالم ممثل عن جمعية المعاقين حركياً و ممثل عن المؤسسة المانحة الانتربال أ. سمر الشيخ .

وقد تم توزيع المقابلات علي مرحلتين المرحلة الأولي لمحافظتي غزة و الشمال  أمس الاثنين و ذلك في مركز تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة التابع للوزارة في مدينة غزة – التفاح فيما تنفذ المرحلة الثانية يوم الثلاثاء القادم لكل من محافظات الوسطي و خان يونس و رفح وذلك في مقر الجمعية الوطنية لتأهيل المعوقين في مدينة دير البلح.

يشار إلى ان هذه المقابلات جاءت نتاج عمل استمر لأكثر من شهرين منذ استلام المنحة من مؤسسة الانتربال حيث تم تشكيل لجنة للإشراف و التوزيع السكوترات من وكيل الوزارة ، حيث اجتمعت اللجنة ثلاث مرات و تم وضع المعايير الخاصة المتعلقة بألية اختيار الأسماء و كذلك الشروط الخاصة بهم ، حيث بلغ عدد المتقدمين للحصول علي السكوترات 720 شخص وأن المقبولين 98 شخص وبعد البحث الميداني من قبل مرشدي التأهيل في المديريات فقد وصل عدد المقبولين المرشحين للمقابلات 65 شخص وكانوا من ضمن شروط معينه.
من ناحيته، بين د. محمد العرعير مدير عام الرعاية والتاهيل خلال تفقده لسيرالعمل في اللجنة أن الهدف من الاجراءات التي اتخذتها الوزارة خلال عملية اختيار المستفيدين هو الوصول إلى الفئات الأكثر استحقاقا للحصول على السيارة الكهربائية ، وذلك ضمن معايير تم تحديدها من خلال لجنة عليا مكونة من الوزارات والمؤسسات الاهلية ذات العلاقة والجهة الممولة ، لافتا إلى أن الإجراءات شملت الفحص الطبيوالمقابلات الشخصية والزيارات الميدانية والبحث الاجتماعي ومراجعة البيانات المحوسبة وقاعدة البيانات ذات العلاقة بالخدمة المذكورة
وأكد العرعير على وجود حاجة ماسة لهذه الأدوات المساعدة ولغيرها من الأدوات لهذه الفئة مناشدا كافة الجهات المانحة بتقديم المساعدة لهم ، مشيرا إلى ان عملية التوزيع سيتم الإعلان عنها قريبا.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟