أخبار » عربي ودولي

اليابان تقدم 22.4 مليون دولار لـ "اونروا"

28 نيسان / فبراير 2020 04:44

1
1

وقعت اليابان ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" الخميس اتفاقية بقيمة 22.4 مليون دولار لدعم احتياجات اللاجئين الفلسطينيين.

ووقع الاتفاقية ممثل اليابان لدى فلسطين ماسايوكي ماغوشي، والقائم بأعمال المفوض العام كريستيان ساوندرز، في مقر الوكالة بالقدس، بحسب بيان صدر عنها

واوضح البيان، إن التبرع الهام سيعمل على تأمين التمويل الحيوي لعملية تقديم الخدمات من قبل الأونروا للاجئي فلسطين في سوريا ولبنان والأردن وغزة والضفة الغربية، التي تشمل القدس المحتلة.

وأشار إلى أن 4.2 مليون دولار من إجمالي التبرع سيخصص لدعم "أونروا" في سوريا لعام 2020، إلى جانب مبلغ 7,6 مليون دولار من أجل استجابة الوكالة الطارئة لغايات المساعدات الإنسانية في غزة لنفس العام.

كما سيتم تخصيص 2,8 مليون دولار لدعم عائلات لاجئي فلسطين عن طريق استحداث أكثر من ألفي فرصة وظيفية مؤقتة في غزة، وذلك كجزء من مناشدة الطوارئ للأراضي الفلسطينية المحتلة.

وستخصص أموال إضافية لتقديم الخدمات الصحية في سوريا ولبنان والخدمات التعليمية الأساسية في لبنان والأردن.

وأعرب ممثل اليابان، بحسب البيان، عن سعادته كون "التبرع يدعم الأنشطة الهامة التي تقوم بها الأونروا في كافة أقاليم عملياتها الخمسة".

واعتبر أن "التبرع يظهر التزام اليابان القوي بدعم أونروا وعملياتها الضرورية لمساعدة لاجئي فلسطين".

بدوره، أعرب ساوندرز عن شكره لهذا التبرع، قائلا: "إن دعم الحكومة اليابانية للأونروا يأتي تماما في وقته وهو سخي للغاية".

وأضاف أن "الدعم يتيح للأونروا التقدم في العديد من المجالات الحيوية للغاية بما في ذلك الصحة والتعليم وبرنامجنا للاستجابة الإنسانية الطارئة والتنمية المستدامة".

ويأتي الدعم الياباني في أعقاب تحذيرات أطلقتها "أونروا" في وقت سابق اليوم، من خطر تقليص خدماتها في مايو المقبل بسبب نقص التمويل الدولي للوكالة.

وقال المستشار الإعلامي "لأونروا" عدنان ابو حسنة في تصريح مكتوب تلقت وكالة أنباء "شينخوا" نسخة منه، إنه حتى اللحظة، هنالك وعود بمبلغ 299 مليون دولار من ميزانية قدرها مليار و400 مليون للعام 2020، وصل منها عمليا فقط 125 مليون دولار.

وكانت "أونروا" أطلقت في 31 من الشهر الماضي مناشدة لدول العالم بدعمها بمبلغ 1,4 مليار دولار لتغطية خدماتها في العام 2020.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟