أخبار » الأخبار الحكومية

سلطة الأراضي تزيل تعديات سكنية عن أراضي المشروع الزراعي شمال القطاع

21 حزيران / مايو 2020 10:43

شمال القطاع - الرأي

أزالت فرق التفتيش والمتابعة بسلطة الأراضي صباح اليوم الخميس، تعديات سكنية على الأرض المخصصة للمشروع الزراعي شمال قطاع غزة.

 وقالت سلطة الأراضي، إن البناء القائم مخالفة واضحة لشروط العقد التي أجرت بموجبه الأرض في القرية البدوية شمال القطاع لإنشاء مشروع زراعي يحقق الاكتفاء الذاتي من المنتجات الزراعية ويعزز صمود المواطن في الأماكن الحدودية.

 وأشارت إلى أن عملية التأجير التي تمت منذ سنوات بقيمة ايجارة زهيدة بواقع 100 دولار لمساحة دونمين جاءت لدعم القطاع الزراعي وان عملية الإزالة تمت لمنع استمرار التعديات السكنية ولوقف أي تعديات أخرى.

وبينت أن طواقمها تعمل على مدار الساعة ولن تتواني في تطبيق القانون بحق المخالفين والمتعدين مؤكدة على أهمية مثل هذه المشاريع الزراعية في تنمية القطاع الزراعي وفتح فرص عمل جديدة للشباب المتعطل عن العمل في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها قطاع غزة.

 وطالبت سلطة الأراضي المواطنين المستأجرين في هذا المشروع بضرورة الالتزام بشروط العقد والاهداف التي خصصت من أجلها الأرض

وتمنح سلطة الاراضي لجميع المتعاقدين في المشروع الزراعي بالقرية البدوية مدة أسبوعين من تاريخ هذا البيان لتسوية أوضاعهم القانونية مع سلطة الأراضي، وفي حال إنتهاء المدة سيتم إنهاء جميع عقود غير الملتزمين بشروط التعاقد وفتح باب الإستفادة لمتعاقدين جدد.

1 2
متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
ما رأيك في الإجراءات التي تتخذها الجهات الحكومية في غزة في مواجهة جائحة كورونا؟