أخبار » الأخبار الحكومية

المدهون : ديوان الموظفين يحرص جاهداً على تفعيل الجودة في المؤسسة الحكومية

03 تموز / أغسطس 2010 09:20

غزة - المكتب الإعلامي الحكومي:

أكد د. محمد المدهون رئيس ديوان الموظفين العام, أن الديوان يحرص جاهداً على تفعيل الجودة في المؤسسة الحكومية, وتعميمها على مختلف الوزارات بما يخدم مصلحة العمل الحكومي ويساهم في تطوير أداءه والرقي بموظفيه.

جاءت تصريحات د. المدهون خلال لقاء عقده مع فرق عمل الجودة في ديوان الموظفين العام, بهدف إطلاعهم على خطة العمل الهادفة إلى تطوير الأداء الحكومي والمساهمة في تطبيق توصيات مؤتمر الإصلاح والتطوير الإداري الثاني الداعية إلى جعل الجودة ركيزة أساسية في العمل بالوزارات المختلفة.

وأوضح د. المدهون أن اعتبار الجودة منهجاً رئيساً للعمل الحكومي, يمثل خطوة نوعية ستعزز من فرص الظهور بنتائج متميزة في مختلف المؤسسات العاملة, مشيراً إلى أن مؤتمر الإصلاح والتطوير الإداري الثاني سلط الضوء على مشروع مركز جودة الأداء وهو ما دفع الديوان إلى البدء بهذه الخطوة والعمل على تحقيقها.

وتابع د. المدهون حديثه بالقول أن ديوان الموظفين العام يطمح جاهداً إلى تطوير العمل الحكومي, وهو ما يجعل من الجودة ركيزة أساسية للرقي بالمهام في مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية التابعة للسلطة الوطنية الفلسطينية.

وتطرق د. المدهون في حديثه إلى مراحل الجودة وكيفية تحديد المشكلات والعمل على إيجاد المقترحات والحلول المناسبة لتجاوزها, مؤكداً على ضرورة تشخيص الواقع بصورة دقيقة كي يتسنى للقائمين على الجودة النجاح في إيجاد الحلول المناسبة للمشكلات العالقة.

وأشار د. المدهون إلى أن ديوان الموظفين العام يسعى إلى نشر ثقافة الجودة في العمل الحكومي عبر مختلف الطرق, معتبراً أن النجاح في هذه الخطوة سيعزز من فرص تطوير الأداء ويساهم في الرقي به في كافة الوزارات.

ودعا د. المدهون إلى ضرورة منح العاملين في مجال الجودة المساحة الكافية لابتكار الأفكار النوعية والعمل على تحويلها إلى واقع يخدم العمل الحكومي ويساهم في تطويره, مختتماً حديثه بالقول أن ديوان الموظفين العام بصدد عقد دورة تدريبية تختص بالجودة وسبل تطبيقها, وذلك في إطار العمل على تطوير فرق عمل الجودة في الديوان.

جدير بالذكر أن ديوان الموظفين العام أعلن في وقت سابق عن افتتاح مكتب مساعد رئيس الديوان لشؤون الجودة, بهدف البدء بالعمل على تطوير الأداء داخل دوائر الديوان المختلفة, في خطوة تعد الأولى تمهيداً لتعميمها على مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
ما رأيك في الإجراءات التي تتخذها الجهات الحكومية في غزة في مواجهة جائحة كورونا؟