أخبار » الأخبار الحكومية

وزارة الأسرى والمحررين: الاحتلال يطلق الثلاثاء سراح الأسير محمد منصور 25 عاما من الاعتقال

10 تشرين أول / أغسطس 2009 02:38

أفادت وزارة شئون الأسرى والمحررين بأنه من المتوقع أن تفرج سلطات الاحتلال الثلاثاء 11/8/2009 عن الأسير  محمد عبد الرحيم سعيد منصور 50 عاماً من قرية بلعه قضاء طولكرم بعد أن أمضى 25 عاما في سجون الاحتلال .

وأوضح رياض الأشقر مدير الدائرة الإعلامية بالوزارة أن الأسير "منصور" كان قد اعتقل في عام 1981، وأمضى عامين ونصف في سجون الاحتلال ، وأطلق سراحه في العام 1983، ليعاد اعتقاله في 27/1/1985 ، وحكم عليه بالسجن لمدة 25 عام أمضاها بالكامل في سجون الاحتلال .

وأشار الأشقر غالى أن الأسير منصور أعزب وانتمى إلى حركة حماس داخل السجن بعد أن أمضى عدة سنوات كعضو في حركة فتح التي اعتقل كناشط بها، وقد حصل الأسير على درجة البكالوريوس وهو داخل السجن ، وحاز درجة الماجستير في العلوم السياسية من الجامعة العبرية وله عدة مؤلفات هامة .

ودعت الوزارة جماهير شعبنا في طولكرم والمدن والقرى القريبة بالخروج لاستقبال المجاهد "منصور" فور إطلاق سراحه تكريماً وتقديراً لتضحياته الكبيرة من اجل الوطن .

كما طالبت الوزارة بضرورة الاهتمام بقضية الأسرى باعتبارها من أهم القضايا المصيرية التي يوليها شعبنا ،اهتمام خاص ، نظراً لما قدموه من تضحيات ، وللمعاناة الشديدة التي يلاقونها في سجون الاحتلال.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟