أخبار » الأخبار الحكومية

رئيس الوزراء يتفقد معرض المنتجات الفنية الثالث الذي تقيمه وزارة الأوقاف

10 تشرين أول / أغسطس 2009 02:18

أجرى رئيس الوزراء الأستاذ إسماعيل هنية جولة تفقدية لمعرض المنتجات الفنية الثالث "رغم الحصار بأيدينا ننسج الأمل " التابع لوزارة الأوقاف رافقه فيها د. طالب أبو شعر وزير الأوقاف والشئون الدينية ود. عبد الله أبو جربوع وكيل الوزارة المساعد وأ. طاهر النونو الناطق باسم الحكومة الفلسطينية.

وخلال الجولة قامت أ. فدوان أبو شريعة بشرح مفصل لكافة زوايا المعرض من الأشغال اليدوية والتحف المنزلية والمناديل الشرعية والهدايا والمستلزمات المنزلية وغيرها.

بدوره أكد أ. إسماعيل هنية على أهمية المعرض في نقل التراث الفلسطيني للأجيال القادمة والتعرف على جذور القضية الفلسطينية لأنه يمثل خير دليل للهوية الفلسطينية والمعاناة التي واجهها الشعب الفلسطيني بكافة أطيافه بدء من النكبة عام 1948م وحتى يومنا هذا واعتبر أن هذا المعرض انجاز كبير في ظل الحصار الخانق والذي قام بأقل الإمكانيات وخرج للنور بشكل يليق بانجازات الوزارة.

واعتبر هنية  أن المعرض يمثل خطوة إلى الأمام، باتجاه توحيد الجهود على أساس برنامج للصمود ضد الاحتلال، والحفاظ على التراث الفني الفلسطيني أمام كافة محاولات طمسه.

ومن جانبه أوضح أبو شعر أن هذا المعرض جزء من إنتاج الوزارة حيث تم إنتاج كمية كبيرة من الجلباب الشرعي والمريول المدرسي والمناديل والهدايا وأعمال السيراميك والمطرزات والأشغال اليدوية والمستلزمات المنزلية وعقد العديد من الدورات التنموية في المجالات السابقة منوها إلى أن الجانب المهني والحرفي والصناعي جزء من القرآن والسنة فهو ليس آيات تتلى فقط ولكن منهاج يسير نظام الحياة.

وتخلل الجولة عرض مرئي لبعض الآثار المدمرة نتيجة الحرب الأخيرة على غزة وما تعرضت  له دائرة التدريب المهني خلال الحرب وكيفية مواجهة التحديات التي تعرضت لها الدائرة.

وفى سياق آخر تفقد رئيس الوزراء أ. إسماعيل هنية مبنى الهلال الأحمر الفلسطيني ومستشفى القدس برفقة وزير الأوقاف والشئون الدينية د. طالب أبو شعر والوكيل المساعد د. عبد الله أبو جربوع وأ. طاهر النونو الناطق باسم الحكومة الفلسطينية واطلع خلال الجولة على كافة مرافق المبنى وما آل إليه نتيجة الحصار وجراء الحرب الأخيرة على قطاع غزة .

واستمع هنية إلى عمر العزايزة المدير الإداري للهلال الأحمر بقطاع غزة والإجراءات المتبعة في اعمار المبنى ومستشفى القدس ومدى الاحتياجات الماسة للمستشفى .

بدوره أعرب هنية عن تقديره للجهود الطيبة والمتواصلة لطاقم الهلال الأحمر الفلسطيني منوها إلى أن هذا قدر الشعب الفلسطيني في ظل الظروف الصعبة والتي تمثل روح التحدي كحافز في الإبداع مثمنا دور العاملين والعاملات في الهلال الأحمر آملا أن يستأنف العمل فيه.

وأكد على جاهزية الحكومة الفلسطينية للاستماع لكافة القضايا والمتعلقة بالهلال الأحمر الفلسطيني وتقديم يد العون لله بكافة المستلزمات للخروج من الأزمة التي واجهته من اجل السير على قدم وساق في خدمة أبناء الشعب الفلسطيني.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟