أخبار » الأخبار الحكومية

وزير الصحة يؤكد دعم الحكومة الفلسطينية لبرنامج البورد الفلسطيني

11 تشرين أول / أغسطس 2009 09:22

التقى وزير الصحة الدكتور باسم نعيم بأعضاء لجنة متابعة برنامج البورد الفلسطيني برئاسة الدكتور نبيل البرقوني مدير دائرة التدريب والتعليم المستمر في الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية بوزارة الصحة.

ويأتي اللقاء في إطار اطلاع معالي وزير الصحة الدكتور باسم نعيم على الانجازات التي حققها برنامج البورد الفلسطيني والذي يعنى بتدريب وتأهيل الأطباء الفلسطينيين في تخصصات نوعية ومهمة يحتاجها القطاع الصحي المحلي  بالإضافة إلى مناقشة بعض المشكلات التي يواجهها جراء الحصار ونقص الكوادر البشرية من اجل وضع الحلول المناسبة لها والاستمرار في مسيرة التطوير والنجاح في هذا البرنامج التدريبي الهام للأطباء الفلسطينيين.

من جهته رحب الوزير نعيم بالحاضرين مثمنا جهودهم الجبارة في تفعيل وتطوير القطاع الطبي في فلسطين من خلال تحويل هذا الحلم إلى حقيقة موضحا أن هذا الأمر سيسهم في إحداث نقلة نوعية على صعيد الخدمات الصحية المقدمة لجمهور المواطنين في كافة المستشفيات والمراكز الصحية.

وأكد الوزير نعيم أن وزارة الصحة تولي اهتماما كبيرا لبرنامج البورد من اجل تحقيق الفائدة عند الجيل الجديد من الأطباء خاصة في ظل وجود كفاءات فلسطينية مميزة من الجيل القديم مشيرا ان التوافق ما بين المسئولين في الوزارة والمجلس الطبي الفلسطيني مع أعضاء لجنة متابعة البورد يساهم في انجاز هذا الجانب.

وأوضح أن برنامج البورد يلقى دعما ماليا وسياسيا من الحكومة الفلسطينية برئاسة رئيس الوزراء اسماعيل هنية وان الوزارة تلقت وعودا من دول عربية لدعم هذا البرنامج من بينها تركيا والأردن وقطر إضافة إلى الدعم الكبير المقدم من قبل اتحاد الأطباء بعد رصده 1.5 مليون دولار لتدريب الأطباء الفلسطينيين منوها إلى ضرورة توفير موازنة ثابتة في المجلس.

من جانبه أشاد الدكتور نبيل البرقوني مدير دائرة التدريب والتعليم والمستمر بالوزارة باهتمام الوزير ببرنامج البورد ومتابعته لسير العمل وفقا لخطة متكاملة تهدف إلى خلق واقع صحي أفضل في فلسطين , موضحا أن هناك بعض العراقيل التي تحول دون إحداث تطور كبير داعيا إلى مناقشتها مع الجهات ذات العلاقة من اجل وضع الحلول المناسبة لها.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟