أخبار » الأخبار الفلسطينية

ثلاثة أسرى من غزة ورابع من الضفة يدخلون أعوام جديدة في سجون الاحتلال

12 تشرين أول / أكتوبر 2010 10:02

غزة – المكتب الإعلامي الحكومي:

أفادت اللجنة الوطنية العليا لنصره الأسرى بان ثلاثة أسرى من قطاع غزة وهم الأسير (سلامه عبد الله سلامه مصلح ) والأسير (احمد عطا خليل الحتو) ،والأسير( ضياء زكريا شاكر فالوجى) ، وأسير رابع وهو ( راتب زيدان) من رام الله قد انهوا عاماً جديدا في سجون الاحتلال .

وأوضح رياض الأشقر المدير الاعلامى باللجنة بان الأسير" مصلح" 41 عام ،من سكان خانيونس ، دخل عامه الثامن عشر فى سجون الاحتلال حيث انه معتقل منذ 09/10/1993 ، بتهمه قتل مستوطن في منطقة ’ بتاح تكفا ’ ،وحكم عليه الاحتلال بالسجن المؤبد مدى الحياة .

فيما يدخل الأسير "الحتو" من سكان مدينة غزة ، ايضاً عامه الثامن عشر فى سجون الاحتلال بشكل متواصل حيث انه معتقل منذ 10/10/1993 ، ومحكوم بالسجن لمدة 24 عام ، وينتمي إلى كتائب الشهيد عز الدين القسام .

فيما ينهى الأسير "فالوجى" 35 عام من خانيونس عامه الثامن عشر ويدخل فى عامه التاسع عشر  في سجون الاحتلال ،حيث انه معتقل منذ 12 / 10 / 1992م ، ومحكوم بالسجن مدى الحياة ، اتهمه الاحتلال وقتها بقتل مستوطن في مستوطنه غوش جنوب قطاع غزة، وهو بذلك يكون قد أمضى أكثر من نصف عمره  في سجون الاحتلال، وشقيقه ايضاً "محمد " معتقل لدى الاحتلال ومحكوم بالسجن لمدة 12 عاما امضي منها 7 سنوات ، وقد توفى والده وهو فى السجن .

وفى نفس السياق ينهى اليوم الأسير" " راتب عبد الله زيدان مسلم " 43 عام من مدينة رام الله عامه التاسع عشر في سجون الاحتلال، ويدخل فى عامه العشرين حيث انه معتقل منذ  12/10/1991 ،ومحكوم بالسجن المؤبد مرتين ، لاتهامه بقتل اثنين من جنود الاحتلال خلال علميته البطولية التي نفذها في قلب الكيان في العام 1991 ،وقامت سلطات الاحتلال في حينه بهدم منزله .

وطالبت اللجنة وسائل الإعلام بتفعيل قضية الأسرى والأسيرات وايلائها مساحة اكبر فى التغطية سواء على الفضائيات أو الصحف أو مواقع الانترنت والإذاعات .

 

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟