أخبار » الأخبار الحكومية

الوزير نعيم : تفعيل البحث الصحي بداية النهضة العلمية الصحيحة

06 تموز / يناير 2011 10:06

غزة - الرأي أونلاين :

أكد وزير الصحة الدكتور باسم نعيم على أهمية تفعيل البحث الصحي، من خلال تشكيل هيئة وطنية جديدة تتركز مهمتها في تعزيز الوضع الصحي الفلسطيني وتطوير أدائه من خلال تقديم المعلومات الموثوقة والملائمة لصناع القرار الصحي لوضع السياسات والأنشطة التي تعكس واقع وتحديات الوضع الصحي الفلسطيني.

 جاء ذلك خلال رعايته للاجتماع الأول للجنة التأسيسية للأبحاث الصحية، بمشاركة العديد من قيادات ورواد ومؤسسي العمل الصحي الفلسطيني.

من جهته، رحب الوزير نعيم بهذا اللقاء النخبوي المميز الذي تحتضنه الوزارة، مؤكداً أنّ الوزارة مستعدة لتقديم كل الإمكانيات اللازمة لتسهيل هذه المهمة الوطنية وتطويرها، بما يصب في صالح نهضة القطاع الصحي في فلسطين، مشيراً أن الوزارة تريد أن تؤسس للأجيال القادمة قاعدة بحثية متطورة.

وشدد الوزير نعيم على ضرورة وجود منظومة قيمية تحكم البحث الصحي النابعة من تعاليمنا الإسلامية وتاريخنا الفلسطيني، داعيا إلى خلق ثقافة ميسرة للبحث العلمي تسهم في تطوير قدرات الباحثين في المجالات الصحية المختلفة.

وأكد  الوزير نعيم على ضرورة استقلاليتها وتبعيتها للمجلس التشريعي، حيث أنها ستعمل جنباً إلى جنب بالتنسيق مع وزارة الصحة لحين سن قانون خاص بالهيئة  والتي تأتي بغرض سن القوانين ووضع النظم واللوائح اللازمة لتفعيلها،

ومن ناحيته، أشاد د. إياد السراج بمجهودات وزير الصحة د. باسم نعيم في تفعيل هذا الملف ومتابعته، مبيناً أن إنشاء هذه الهيئة من شانه أن يسهم في نهضة علمية لوضع قيم وضوابط للبحث الصحي.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
ما رأيك في الإجراءات التي تتخذها الجهات الحكومية في غزة في مواجهة جائحة كورونا؟