أخبار » الأخبار الحكومية

الأوقاف تحذر من مخطط الاحتلال لإقامة بؤرة استيطانية كبيرة مكان متنزه بسلوان

06 تموز / يناير 2011 10:13

غزة - الرأي أونلاين :

حذَّرت لجنة القدس بوزارة الأوقاف والشئون الدينية من خطورة تكاثف المخططات الصهيونية التهويدية نحو القدس والتي تستهدف عددا كبيرا من أراضي وعقارات بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، موضحةً أن بلدية الاحتلال في القدس أعلنت عن إقامة بؤرة استيطانية كبيرة مكان المتنزه الموجود في منطقة بئر أيوب ومحيط حي البستان في البلدة والذي يمتد على مساحة تزيد عن السبع  دونمات من الأراضي.

ولفتت إلى أن بلدية الاحتلال ألصقت إعلانات تشير إلى أن المشروع أكبر بكثير من قضية مبانٍ عامة كما يزعمون إلا أن البنية التحتية تؤكد أن الأمر يتعلق بإقامة بؤرة استيطانية كبيرة سترتبط بالبؤرة الاستيطانية القريبة في حي بطن الهوى– الحارة الوسطى- والمعروفة باسم "بيت يوناتان".

وأضافت بأن هدف الاحتلال الرئيس من إقامة هذه المباني الجديدة هو هدم وإزالة قرابة ثماني مبانٍ سكنية من حي البستان، كما يهدفون لتهديد الوجود الفلسطيني في المنطقة وإضفاء الطابع التلمودي اليهودي عليها، خاصة و أن المنطقة المستهدفة مشرفة على حي البستان وملاصقة لحي بطن الهوى.

وأكدت لجنة القدس أن الاحتلال يسعى من وراء هذه المخططات التهويدية تنفيذ سياسة تهجير الأهالي المقدسيين وطمس هويتهم وإجلاء المدينة المقدسة بأسرها وإفراغها من مواطنيها حتى يحلو للاحتلال التمترس غير المشروع في الديار المقدسة وتدنيس مقدساتها بأي شكل من الأشكال.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
ما رأيك في الإجراءات التي تتخذها الجهات الحكومية في غزة في مواجهة جائحة كورونا؟