• حين تغضب (إسرائيل) من نوبل و" غونتر غراس"

    • 0 تعليق
    • 10:46 - 27 أبريل, 2015

    رحل عن الحياة الكاتب والأديب الألماني الشهير " غونتر غراس" (Günter Grass ) عن عمر يناهز (87 عاما ) وهو حاصل على جائزة نوبل للآداب للعام 1999م، ويعد من أشهر روائيي ألمانيا في القرن العشرين،

    أكمل القراءة »

  • تأجيل انتخابات النجاح؟!

    • 0 تعليق
    • 10:44 - 27 أبريل, 2015

    لكل زلزال كبير عادة موجات ارتدادية، تكون أحيانا قاتلة ومدمرة، لذا يبقى السكان خارج الأبنية لعدة أيام حال ما تنكسر حدّة الموجات الارتدادية، وهذا إجراء وقائي ضروري للحفاظ على حياة السكان. ويبدو أن إجراءات الوقاية من الموجات الارتدادية التي تفجرت من زلزال

    أكمل القراءة »

  • انتخابات بيرزيت

    • 0 تعليق
    • 09:22 - 26 أبريل, 2015

    قبل أسبوعين هاتف الرئيس محمود عباس المحامي حسين شبانة مهنئا له بفوز مرشحي كتلة فتح وحلفائها وحصول شبانة على أعلى الأصوات في انتخابات نقابة المحامين، وهذا الاتصال يبين مدى اهتمام الرئيس بصفته قائدا لحركة فتح بشعبية الحركة وتمثيلها في الشارع الفلسطيني، و

    أكمل القراءة »

  • غزة تتكافل، وتتقاسم اللقمة

    • 0 تعليق
    • 09:16 - 26 أبريل, 2015

    رغم الحصار الجائر، ورغم ظرف غزة القاهر، إلا أن هنالك فئات ومؤسسات وشركات وتجار يربحون من هذا الوضع القائم، بل وتصل أرباح بعضهم إلى ملا يين الشواقل، في الوقت الذي يلهث فيه العامل والموظف على فتات الرزق كي يسد رمقه. ضريبة

    أكمل القراءة »

  • تحرير مبصر وآخر أعمى

    • 0 تعليق
    • 09:12 - 26 أبريل, 2015

    تحتفل دولة الاحتلال بالذكرى رقم (67) لقيام دولة اسرائيل في مكان الدولة الفلسطينية، وعلى الأرض الفلسطينية بقوة السلاح في عام ١٩٤٨م. في ظل هذه الذكرى المؤلمة اهتمت الصحف ووكالات الأنباء بخبر من أوقد شعلة الاحتفالات على جبل هرتسل، وعند مرقد مؤسس دو

    أكمل القراءة »

  • فوز الكتلة ودلالات التحرير من الضفة بقلم/ محمد رضوان

    • 0 تعليق
    • 10:43 - 23 أبريل, 2015

    إن الفوز الساحق الذي حققته كتلة حماس الطلابية في الضفة له دلالات ومؤشرات يجب الوقوف عندها، وخصوصا في هذا الوقت الحساس والدقيق الذي يعيشه شعبنا وسط آلامه وجراحاته. لقد جاء هذا الفوز ليؤكد معادلة مفادها كما بدأ التطهير من غزة، سيبدأ التحرير من الضف

    أكمل القراءة »

  • حين تمرض الجذور...

    • 0 تعليق
    • 10:41 - 23 أبريل, 2015

    الجدل الذي دار حول ضريبة التكافل كما يسميها البعض، أو التعلية الجمركية كما يسميها آخرون كشف عن عيوب النظام السياسي الفلسطيني من ناحية، وعن عيوب الحياة الحزبية من ناحية أخرى. وأنا هنا أودّ أن أناقش هذين العيبين، لأنهما أصل وجذر في نشأة المشكلة وغيرها من

    أكمل القراءة »

  • كتيبة الشجاعية .. كلمة السر في حرب غزة

    • 0 تعليق
    • 12:02 - 22 أبريل, 2015

    خلفت الحرب الصهيونية الأخيرة على غزة مشاهد وآثار لن تنمحي من ذاكرة الجيش الصهيوني، خاصة أن هذه الحرب الأطول في تاريخ العدو، حيث خاض جيش العدو حربا لمدة 51 يوما، وصمدت غزة ولقنت المقاومة العدو دروسا كثيرة؛ ولقد أثار حي الشجاعية بصمود

    أكمل القراءة »

  • يحيى سكاف .. الأسير الغائب الحاضر‎/ عبد الناصر فروانة

    • 0 تعليق
    • 09:58 - 22 أبريل, 2015

    يحيى سكاف، الفدائي العربي الأصيل، مناضل لبناني الجنسية نشأ في منبع المقاومة، ووجهه نحو فلسطيني الانتماء والعشق، وعيونه ترنو للقدس أولى القبلتين وثالث الحرمين.

    أكمل القراءة »

  • نحن غير مخولين ؟!

    • 0 تعليق
    • 09:20 - 22 أبريل, 2015

    في مقالي في ١٩ إبريل الجاري بعنوان : ( وأخيرا وزراء الحكومة في غزة) قلت نصا: ( يجدر بالموظفين في أثناء (مطاوعتهم العيان لباب الدار ) كما يقول المثل الفلسطيني أن يبحثوا عن أسباب وجود الوزراء في غزة في غير ملف الموظفين، أو ملف إعادة الإعمار. وأنا على يقي

    أكمل القراءة »

إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
ما رأيك في الإجراءات التي تتخذها الجهات الحكومية في غزة في مواجهة جائحة كورونا؟