أخبار » الأخبار الفلسطينية

أبو مرزوق يطالب حكومة التوافق التعامل مع الناس بعدالة

05 كانون أول / يونيو 2014 09:16

عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق
عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق

غزة – الرأي:

طالب عضو رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ورئيس وفد المصالحة فيها موسى أبو مرزوق، حكومة التوافق الوطني بالتعامل مع الناس بعدالة ودون تمييز.

وقال أبو مرزوق في تصريح عبر صفحته على "فيسبوك" الخميس، إن مهمة الحكومة التوافق إنجاز المصالحة المجتمعية، ووحدة المؤسسات لا تكريس الانقسام بينها.

وأضاف: "منذ الصباح الباكر ونحن نتحدث مع إخواننا في فتح والحكومة، وكالعادة تجاوزنا الكثير من العقبات التي قذفت أمامنا، تجاوزنا عقبة التصريحات الخاطئة، والمعلومات المضللة، والإجراءات المكرسة للانقسام، والعبارات الجارحة".

وأشار أبو مرزوق إلى أن حكومة التوافق بديلة لحكومتي الانقسام في غزة ورام الله، وليست خلفًا لأي من الحكومتين ولكنها بديلًا عنهما، موضحًا أنه "لا يجوز أن تعتبر نفسها استمرار لحكومة رام الله والأخرى يفتح الله".

واستدرك بالقول: "تصرفات الحكومة تريد تكريس أننا فريقين، وأن هناك شرعيين وآخرين غير ذلك، تريد أن تزرع الشقاق من جديد، وترجع الانقسام الذي تركناه وراء ظهورنا، وأقول هذا وقد حذرنا من ردود الأفعال لتلك التصرفات، يجب أن يعامل الجميع بعدالة وإنصاف وبدون تمييز".

وكانت اشكاليات قد نشبت، الليلة الماضية، بعد صرف رواتب لجزء من الموظفين واستثناء جزء آخر، الأمر الذي استدعى تدخل الشرطة لمعالجة الخلافات. 

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
ما رأيك في الإجراءات التي تتخذها الجهات الحكومية في غزة في مواجهة جائحة كورونا؟