التشريعي يناقش مع الحكم المحلي ورؤساء البلديات التعديات على شاطئ البحر- صورة من الارشيف إزالة الصورة من الطباعة

التشريعي يُناقش مع رؤساء البلديات التعديات على شاطئ البحر

عقدت لجنة الداخلية والأمن والحكم المحلي بالمجلس التشريعي برئاسة النائب إسماعيل الأشقر اجتماعاً لها صباح أمس الاثنين، حضره وكيل وزارة الحكم المحلي المهندس إبراهيم رضوان بالإضافة لرؤساء بلديات غزة وجباليا وبيت لاهيا.

وناقشت اللجنة حالة التعديات على شاطئ البحر من قبل المواطنين والجمعيات وبعض المؤسسات الرسمية والأهلية الأمر الذي شكل حالة سلبية وحد من راحة وحرية المواطنين في الاصطياف على الشاطئ الذي يعد المتنفس الوحيد لأهلنا في قطاع غزة.

 وقال النائب الأشقر في بيان له صباح  امس الاثنين، إن الاجتماع قد تمخض عن العديد من القرارات التي من شأنها أن تعالج التعديات، مطمئناً المواطنين أن اللجنة حريصة على راحتهم وستقف بجانب المصلحة العامة.

 وبين أن القرارات تضمنت القيام بحملة إعلامية توضح لأبناء قطاع غزة أن اللجنة لن نقبل من أي جهة كانت الاعتداء على الممتلكات العامة، ولا بد من اخلاء شاطئ البحر من هذه التعديات.

وطالب  خلال البيان بتفعيل اللجنة الحكومية المُشكلة من الحكم المحلي وسلطة الأراضي والبلديات لدراسة التعديات والوقوف على حجمها للبدء بتنفيذ الازالة.

 كما أوعز جهات  الاختصاص بإرسال بلاغات قانونية تحذر المخالفين من التعدي على الممتلكات الحكومية وأن الحكومة ستقوم بإزالتها تحت طائلة القانون.