إزالة الصورة من الطباعة

"العمل" تزور مدرستي بيت حانون الزراعية و عبد المعطي الريس الثانوية المهنية

نفذت وزارة العمل من خلال هيئة العمل التعاوني زيارة الي مدرستي بيت حانون الزراعية و عبد المعطي الريس الثانوية المهنية ، للاتفاق على عقد ندوة توعوية تثقيفية حول العمل التعاوني والجمعيات التعاونية لكافة طلاب و طالبات المدارس وعلى مدار ثلاثة أيام .

 ويأتي ذلك، تنفيذاً لخطتها السنوية فيما يخص نشر الفكر التعاوني في المؤسسات التعليمية المختلفة، وتمثّلت هذه الزيارات بحضور السيد مدير عام هيئة العمل التعاوني أ. نبيل المبحوح و أ. علاء الميناوي حرصاً من الوزارة على نشر ثقافة العمل التعاوني؛ لما في ذلك من عظيم الأثر في التوعية بأهمية التعاونيات و مردودها الاقتصادي على المجتمع ككل .


و دعا المبحوح إلى توضيح مفهوم العمل التعاوني وأهميته في تعزيز القيم التعاونية على الفرد والمجتمع، بالإضافة إلى ذكر أبرز الفوائد الناتجة عن العمل الجماعي، وكيفية امتداد وتوسع الحركة التعاونية في فلسطين أثناء عقد الورش والندوات داخل هذه المدارس .


كما أوضح المبحوح أهمية العمل التعاوني ودوره المؤثر في المجالات الاقتصادية والاجتماعية، كالمساهمة في خفض معدلات الفقر والبطالة، وخلق فرص العمل، وتحقيق التكامل الاجتماعي والاقتصادي الفلسطيني.