إزالة الصورة من الطباعة

القضاء: بدء العمل بالخطة التدريجية لانتظام العمل القضائي أمام المحاكم النِّظامية

أعلن النَّاطق الإعلامي باسم السُّلطة القضائية المستشار إيهاب عرفات، أنَّ المجلس الأعلى للقضاء قرَّر في جلسته المنعقدة بتاريخ اليوم السبت الموافق ( 26/9/2020) في الجلسة رقم (5/2020 ) عن بدء تدشين العمل بالخطة التدريجية لانتظام العمل القضائي أمام المحاكم النِّظامية ابتداء من يوم الثلاثاء الموافق تاريخ (29/9/2020)على أن تكون ساعات الدوام الرسمي من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الواحدة بعد الظهر ،مشيراً أنَّ الدوام سيكون وفق جدول مناوبة يتماشى مع الحالة الاستثنائية التي يعيشها القطاع ويمرُّبها في ظل جائحة ( الكورونا).

وأوضح النَّاطق الإعلامي بأن المرحلة الراهنة ستخصص لنظر الطلبات والقضايا التي تم تحديدها استنادا لمقتضيات الضرورة والاستعجال على أن يتم لاحقا وبشكل متدرِّج نظر القضايا بشكل طبيعي وفقا لما تتيحه وتسمح به الظروف.

وأكد المجلس في قراره بشكل واضح على نظر القضايا المحجوزة للحكم واصدار الاحكام فيها ، وعلى استمرار نظر جنايات القتل من قبل الهيئات المختصة.

مع زيادة الساعات القضائية لها وتقصير أمد التأجيلات لها ، لأهميتها في استتباب الأمن وتكريس السِّلم الأهلي الاستقرار المجتمعي .

وبيَّن بأن المجلس طالب باتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية ومتابعة كافة التعميمات الواردة من الجهات المختصة فيما يتعلق بأعداد المتقاضين في أماكن انعقاد الجلسات وعدد الحضور للمحكمة والتباعد الجسدي ولبس اللثام الطبي وعدم التدخين داخل حرم المحكمة ومنع تواجد أي شخص لا سبب لتواجده باستثناء أصحاب العلاقة المباشرة.