أخبار » عربي ودولي

"إسرائيل": حزب الله يهددنا من تحت الأرض

01 نيسان / مايو 2013 12:33

مقاتلون لحزب الله
مقاتلون لحزب الله

فلسطين المحتلة - الرأي

حذر ضابط كبير في قسم العمليات بجيش الاحتلال الإسرائيلي من "المخاطر المتصاعدة على الجبهة الشمالية، وتحديداً تجاه لبنان"، مشيراً إلى أن "التهديد من قبل حزب الله يتصاعد وينذر باحتمال تدهور سريع، وهو ما يدفع الجيش الى تكثيف مناوراته العسكرية."

ولفت الضابط الإسرائيلي إلى أن "حزب الله أنشأ أنفاقاً وممرات،  تحت القرى والمناطق المسكونة في لبنان، من أجل جر قوات الجيش للقتال هناك".

 وقال "إن التهديد من تحت الأرض في المنطقة أو القاطع اللبناني تطور بشكل كبير في السنوات الأخيرة".

ونقل الموقع الإسرائيلي الإخباري " إسرائيل ديفينس"، عن الضابط قوله :"إن الوضع الحالي في جنوب لبنان يشير الى وجود فرق كبير وهائل بين حجم البناء تحت الأرض، الذي واجهه الجيش خلال حرب لبنان الثانية، وهذا الذي سنواجه في المعركة المقبلة، التي ستكون أكبر بكثير"، على حد قوله..

ويواصل جيش الاحتلال، اليوم، مناورته في منطقة الشمال على دخول لبنان واحتلال بلدات لبنانية، وهو التدريب الأكبر الذي يجري في هذه المنطقة الشمالية منذ سبع سنوات.

وستنضم وحدات نظامية الى الفي جندي احتياط انطلقوا في هذه المناورة، التي اجراها الجيش بشكل مفاجئ.

ولم يخف مسئولون عسكريون أن الطائرة من دون طيار، التي ادعت "إسرائيل" انها انطلقت من لبنان وتم إسقاطها قبالة شواطئ حيفا، كانت الدافع لهذه التدريبات، التي أقرتها قيادة الجيش بالتنسيق مع القيادة الشمالية أواخر الأسبوع الماضي.

ويشرف على هذه المناورة رئيس اركان الجيش، بيني غانتس، حيث يلتقي عشرات الجنود الاحتياط قبل انطلاقهم الى المناورة لتقديم تعليمات وارشادات حول اهمية التدريبات وجهوزية الجيش للاستعداد لاي تدهور مفاجئ.

وفي موازاة هذه المناورة يجري سلاح المشاة تدريبات للوحدات القتالية الصغيرة التابعة له على القتال في ظروف معقدة.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
ما رأيك في الإجراءات التي تتخذها الجهات الحكومية في غزة في مواجهة جائحة كورونا؟