أخبار » الأخبار الحكومية

الحكم بالسجن على مُدانيْن بتهمة الإخلال بالأمن العام

24 تشرين أول / مارس 2016 03:11

مؤتمر الداخلية
مؤتمر الداخلية

غزة - الرأي

أصدرت المحكمة العسكرية التابعة لهيئة القضاء العسكري اليوم الخميس، حكمًا غيابيًا على اللواء سامي نسمان مستشار رئيس جهاز المخابرات العامة للمحافظات الجنوبية، بالسجن 15 عامًا، و"نعيم أبو فول" بالسجن 12 عاماً بتهمة "الإخلال بالأمن العام".

وأوضحت المحكمة في بيان لها "أن المدان أبو فول والبالغ من العمر 55 عاماً حُكم بالسجن اثني عشر عاماً وهو عسكري برتبة رائد من سكان شمال غزة".

وأشارت إلى أن المدان نسمان من سكان غزة حُكم غيابيًا بالسجن خمسة عشر عامًا وهو عسكري برتبة لواء في جهاز المخابرات العامة في السلطة "وفار من وجه العدالة".

ولفتت المحكمة إلى أن الأحكام الصادرة قابلة للاستئناف أمام المحكمة العليا بصفتها الاستئنافية.

في سياق آخر، أصدرت المحكمة حكمًا على الرائد (ب . ب) من جهاز المخابرات العامة وهو من مواليد عام 1972 بالحبس مدة ثلاث سنوات بتهمة النيل من "الوحدة الثورية".

كما حكمت على المدان (ز . ا) من مواليد عام 1979 بالسجن ثلاث سنوات وعلى المدان (س،ا) بالسجن سنة مع وقف التنفيذ بتهمة النيل من "الوحدة الثورية"، وجميعهم من سكان مدينة غزة وهم فارين من وجه العدالة.

وقالت الداخلية "إن المتهمَين نسمان وأبو فول "متورطان في مخطط لزعزعة الأمن والاستقرار في القطاع يقوده ضباط من أجهزة أمن السلطة عبر عناصر من الأجهزة السابقة في القطاع".

وكانت الداخلية أعلنت في وقت سابق– خلال مؤتمر صحفي- عن اعتقال عدد من عناصر الأجهزة الأمنية السابقة في غزة جمعت معلومات عن المقاومة وسلمتها لضباط أمن بالسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
ما رأيك في الإجراءات التي تتخذها الجهات الحكومية في غزة في مواجهة جائحة كورونا؟