أخبار » الأخبار الحكومية

المدهون ينعى الشهيد الاسير أبو دياك ويؤكد أن هذه الجريمة لن تمر مرور الكرام

26 آب / نوفمبر 2019 01:41

1
1

غزة- الرأي

أكد بهاء الدين المدهون وكيل وزارة الأسرى والمحررين على أن هذه الجريمة النكراء يجب أن لا تمر مرور الكرام، مطالباً الجميع بان يكون له كلمة عاليه وموقف فاعل تجاه هذه الانتهاكات، وضرورة تشكيل لجنة تقصى حقائق دولية تكشف عن الاسباب الحقيقية التي ادت لاستشهاد الأسير سامي أبو دياك.
جاء ذلك خلال اتصال هاتفي مع والدة  الشهيد الأسير سامي أبو دياك معرباً عن خالص تعازيه الى عائلة الشهيد الأسير أبو دياك، مؤكداً أن استشهاده يأتي نتيجة للأوضاع المأساوية الصعبة التي يعيشها الأسرى داخل السجون والتي تمارس بحقهم سياسة انتقامية ممنهجة، تتمثل فى الإهمال الطبي المتعمد من قبل الحكومة الاسرائيلية.
وأشاد خلال اتصاله بوالدة الشهيد، بصبر وصمود هذه العائلة التى ضحت وقدمت وناضلت من أجل الوطن، مشيراً بأنه لا يزال شقيق الشهيد سامى الأسير سامر أبو دياك داخل سجون الاحتلال والذي كان يقبع بجانب أخيه الشهيد كمرافق فى عيادة سجن الرملة.
وشدد على ضرورة تكاتف الجهود لفضح جرائم الاحتلال، وعدم التغطية على افعاله المجرمة من قبل المؤسسات الحقوقية والانسانية، خاصة انه لا يزال هناك اسرى مرضى ومضربين عن الطعام يعيشون اوضاع مأساوية في غاية الخطورة ويخشى من ان يكون مصيرهم كمصير الأسير الشهيد أبو دياك.
يذكر أن، الأسير سامي أبو دياك من سكان بلدة سيلة الظهر في مدينة جنين ومعتقل منذ تاريخ 17 تمورز/ يوليو 2002، ومحكوم عليه بالسجن المؤبد لثلاث مرات وثلاثين عاماً، أمضى منها 17عاماً.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
ما رأيك في الإجراءات التي تتخذها الجهات الحكومية في غزة في مواجهة جائحة كورونا؟