أخبار » الأخبار الحكومية

التعليم العالي يناقش عدة قضايا مع مكاتب الخدمات الجامعية

09 آب / ديسمبر 2019 01:01

التعليم العالي يناقش عدة قضايا مع مكاتب الخدمات الجامعية
التعليم العالي يناقش عدة قضايا مع مكاتب الخدمات الجامعية

غزة- الرأي

ناقشت وزارة التربية والتعليم العالي، الإدارة العامة للتعليم الجامعي، عدة قضايا مهمة مع مكاتب الخدمات الجامعية في قطاع غزة، أهمها العلاقة التكاملية بين الوزارة وهذه المكاتب ضمن الإطار القانوني والإداري، والخدمات التي تقدمها الوزارة للطلبة الذين يرغبون في الدراسة بالخارج، وتعليمات ترخيص مكاتب الخدمات الجامعية والإجراءات المتعلقة بذلك.
جاء ذلك، خلال لقاء عقد بمقر الوزارة بغزة، بحضور د. خليل حماد مدير عام التعليم الجامعي، أ. خالد عدوان مدير دائرة الشؤون والخدمات الطلابية، أ. خالد الجرجاوي رئيس قسم النشاطات الطلابية.
وأكد د. حماد على ضرورة التعاون المشترك بين الوزارة ومكاتب الخدمات الجامعية لخدمة الطلبة الراغبين في الدراسة بالخارج، مشدداً على ضرورة التزام مكاتب الخدمات الجامعية بتعليمات الوزارة وقوانينها حفاظًا على حقوق الطلبة ومراعاة لمصالحهم.
بدوره تحدث عدوان عن التعليمات والإجراءات الواجب اتبعاها من قبل مكاتب الخدمات الجامعية للحصول علي التراخيص اللازمة لمزاولة هذا العمل، وهي الشروط الواجب توافرها في هذه المكاتب والعاملين فيها، وماهية عمل هذه المكاتب والخدمات التي تقدمها، وشروط الترخيص، وحقوق المكاتب، وحقوق الطلبة الراغبين في الدراسة بالخارج من خلال هذه المكاتب، والالتزام بمفاتيح القبول المحددة من قبل الوزارة، وكذلك الجامعات يجب أن تكون معترف بها ومعتمده من بلدها ومن وزارة التعليم في فلسطين، بالإضافة لاعتماد البرامج  والتخصصات.
من جانبه، استعرض الجرجاوي عددًا من القضايا التي تُشكل محورًا رئيسًا وفاعلًا في الخدمات المقدمة للطلبة الراغبين في الدراسة بالخارج وبعض الحالات الخاصة التي تُشكل عاملًا مهمًا في العمل والتي يجب على المكاتب الالتزام بها.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
ما رأيك في الإجراءات التي تتخذها الجهات الحكومية في غزة في مواجهة جائحة كورونا؟