أخبار » الأخبار الحكومية

"الأوقاف" تناقش مع موظفيها مبادرة الحوافز ومعايير التميز في الأداء

09 آب / ديسمبر 2019 01:39

79663405_10158136922519260_3026453266381668352_o
79663405_10158136922519260_3026453266381668352_o

غزة- الرأي

أكد وكيل وزارة الأوقاف والشئون الدينية د. عبد الهادي الأغا، أن الجودة في تقديم الخدمة للجمهور، وإتقانها، هي أحد الأولويات التي سنطبقها في وزارة الأوقاف خلال المرحلة المقبلة، بهدف تقديم أفضل خدمة لجمهور المواطنين.
وقال الأغا خلال اللقاء الذي نظمته وحدة التخطيط والجودة بالأوقاف للموظفين لشرح مبادرة الحوافز ومعايير التميز في الأداء وجودة الخدمات:" إن ديننا الإسلامي يحثنا على إتقان العمل وإحسانه، مهما كانت طبيعة هذا العمل".
وأضاف: "يجب على وزارة الأوقاف بكافة كوادرها أن تُقدم النموذج الأرقى للإتقان والجودة والتميز والرقابة الذاتية والعامة في خدمة أبناء شعبنا، وتطوير الأداء في كافة المجالات".
وتابع: "إن فقه الرقابة الذاتية في شريعتنا الإسلامية يهدف في الأساس إلى استقامة الإنسان في أداء عمله وإتقانه".
من جهته، قدم ماهر يعقوب مدير عام ديوان الوزير والمكلف بوحدة التخطيط والجودة بالأوقاف، شرحًا موجزًا حول فكرة المبادرة الحكومية التي أطلقتها الأمانة العامة لمجلس الوزراء لتطبيق معايير التميز في الأداء وأهدافها.
وبين أن وزارة الأوقاف خطت خطوات واضحة في هذا الجانب حيث تم تشكيل فريق للتخطيط والجودة بالوزارة، وتشكيل لجنة للحوافز والمكافآت، وأعدت خطة استراتيجية للعام 2020-2025م، والخطة التشغيلية للعام 2020م.
وأضاف: "شاركت الوزارة أيضًا في إعداد الخطة التشغيلية الحكومية لقطاع التنمية الاجتماعية، والخطة التشغيلية لتعزيز العلاقة مع الجمهور، وإعداد العديد من الدراسات للنهوض بدور الوزارة الديني والوقفي".
بدوره استعرض د. كمال محفوظ مدير عام جودة الأداء الحكومي الجهود التي بذلتها الأمانة العامة لمجلس الوزراء في تقديم مجموعة من المبادرات العلاجية مثل مبادرة الإصلاح الإداري للهيكليات وتجديدها، والإحلال الوظيفي، والتحول الالكتروني، وتحسين مراكز تقديم الخدمات وغيرها.
مقدمًا شرحًا مفصلًا حول مبادرة توفير الحوافز للكادر الحكومي، من حيث أهدافها، ومحددات نجاحها، وتوزيعها، مجالاتها المختلفة.
 وشرح م. محمد المشهراوي مدير التخطيط بالأوقاف، معايير جودة الخدمات الحكومية المتمثلة في سهولة الوصول للخدمات الحكومية وجودة معلومات الخدمة، وسهولة إتمامها، وسرعة واحترافية تقدميها للجمهور، وخصوصية متلقي الخدمة.
واختتم اللقاء بتوزيع جوائز قيمة "أجهزة جوالات" لعدد من الموظفين المتميزين بالوزارة على تميزهم في العمل خلال العام 2019م، وذلك في إطار تحفيزهم وتشجيع بقية الموظفين على التميز والجودة والإتقان في الأداء.

78749282_10158136922814260_4440711938833383424_o
متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
ما رأيك في الإجراءات التي تتخذها الجهات الحكومية في غزة في مواجهة جائحة كورونا؟