أخبار » الأخبار الحكومية

"ثابت" يكرم طلبة ومعلمين مميزين بمديرية تعليم غرب غزة

09 آب / ديسمبر 2019 02:34

"ثابت" يكرم طلبة ومعلمين مميزين بمديرية تعليم غرب غزة

غزة- الرأي

كرّم وكيل وزارة التربية والتعليم العالي الدكتور زياد ثابت، عدداً من الطلبة والمعلمين المميزين في مديرية تعليم غرب غزة، وذلك ضمن توجهات تشجيع أصحاب التميز في القطاع التعليمي.

جاء ذلك خلال جولته في عدة مدارس بمديرة غرب غزة بحضور مدير عام الإشراف والإدارات التربوية د. محمود مطر، ومدير عام التقنيات والأنشطة التربوية د.أحمد أبو ندى، ومدير عام العلاقات الدولية والعامة أ.معتصم الميناوي، ومدير تعليم غرب غزة د.عبد القادر أبو علي. وفي مدرسة الشهيدة فاطمة النجار الأساسية كرّم الوكيل الطلبة أحمد خزيق، ومحمد الخور، ومحمد الجعل لتميزهم وتفوقهم في برنامج الأمل للتعليم العلاجي والذي تقدمه الوزارة في مدارسها بهدف رفع قدرات الطلبة ضعاف التحصيل.

حيث تم التكريم بحضور مدير المدرسة د.محمد أبو رحمة، وممثل أولياء الأمور أ.أبو القاسم دغمش والطاقم التعليمي، كما جرى خلال اللقاء تفقد أحد الصفوف العلاجية والاطلاع على نشاطات الطلبة.

وفي مدرسة بلقيس اليمن وبحضور مديرة المدرسة أ.ناريمان وشاح والطاقم التدريسي كرّم الوكيل المعلمة سميرة الدريملي لدورها في تقديم التعليم الممتع والمحبب للطلبة وآدائها النوعي في التدريس، وفي مدرسة أحمد شوقي الثانوية وبحضور مديرة المدرسة إيمان أبو سمرة كرم الوكيل المعلمة سماح أبو شنب لجهودهم في تطبيق استراتيجيات وأساليب جديدة في التدريس تنال اعجاب الطالبات.

اما في مدرسة عبد الله الدحيان الثانوية كرّم د. ثابت 17 طالباً وطالبة من مدارس متفرقة من مديرية غرب غزة لتميزهم في العديد من الأنشطة والمشاريع والبرامج التعليمية، والطلبة هم: زكي كردية من مدرسة حسن الحرازين، وشهندا البنا ويارا سليم ونبيلة داوود من بشير الريس ، ورامي السمك من النيل الأساسية، ودعاء الشوا من رامز فاخرة، و محمد عطا الله من اليرموك، ومحمد مرتجى وأحمد أبو شمالة ومحمد الأشقر وأمير حجازي من فلسطين الثانوية، ومحمد حرز من الموهوبين، وزيد الهليس من سليمان سلطان، وشهد الخولي وفرح البواب من أحمد شوقي، وعلا الددح وصباح عبده من عبد الله الدحيان.

وخلال جولته أوضح ثابت، أن تكريم الطلبة المتفوقين في برنامج التعليم العلاجي جاء ضمن اهتمامنا بهذا البرنامج في مدارسنا بهدف تمكين أي طالب يعاني من قصور في التعليم من رفع قدراته في جميع الجوانب التعليمية، كما أكد أن تكريم الطلبة المتميزين هو أمر ضروري في إطار تشجيع التميز والإبداع والتفوق.

وتحدث وكيل الوزارة بشي من التفصيل عن برامج الوزارة المطبقة  وقال :" إننا رغم الظروف الصعبة نواصل العمل نحو تجويد العمل والارتقاء بأداء الطلاب والمعلمين، لهذا نزور بشكل مستمر المعلمين والطلاب في مدارسهم ونشجعهم، كما أطلقنا مسابقات نوعية مثل مبادرتي 2020 بهدف افساح المجال للمعلمين تقديم مبادرات نوعية تفيد الواقع التعليمي، ومسابقة بنك الأفكار لإتاحة المجال من العاملين في التعليم والمجتمع الفلسطيني بتقديم الأفكار التطويرية للتعليم".

وأضاف:" كما نواصل تفعيل حملة القيم في المدارس بعنوان الواجب نحو الله والوطن والذات والآخرين، وأطلقنا مسابقة للتعليم الممتع وأخرى لتعزيز العلاقة والشراكة بين المدرسة والمجتمع المحلي وننفذ خطوات نحو تجويد العمل وتقديم الخدمة للجمهور في الوزارة والمديريات".

وخلال الجولة أشاد المعلمين والطلبة والحضور بجهود الوزارة وخططتها نحو تعزيز الميدان وتجويد العمل التعليمي والارتقاء به إلى مراتب متقدمة ومميزة.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
ما رأيك في الإجراءات التي تتخذها الجهات الحكومية في غزة في مواجهة جائحة كورونا؟