أخبار » الأخبار الحكومية

خلال مشاركته في فعاليات بالجامعة الإسلامية

"حمد" يؤكد على اهتمام وزارة التنمية للارتقاء بالأشخاص ذوي الإعاقة

11 آب / ديسمبر 2019 10:44

"حمد" يؤكد على اهتمام وزارة التنمية للارتقاء بالأشخاص ذوي الإعاقة

غزة- الرأي

أكد د. غازي حمد وكيل وزارة التنمية الاجتماعية، أن الأشخاص ذوي الإعاقة أصحاب إرادة قوية وعزيمة ولديهم عطاء غير محدود، لافتاً  إلى أن الحروب والاعتداءات الإسرائيلية تزيد من نسبة ذوي الإعاقة في فلسطين.

 جاء ذلك، خلال افتتاح د. حمد، فعاليات اليوم الدراسي في الجامعة الإسلامية والذي يحمل عنوان "رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة ... الواقع والمأمول "، والذي نظمه قسم الخدمة الاجتماعية في الجامعة الإسلامية،  بحضور عميد الكلية د. رائد صالحة ورئيس القسم د. أمجد المفتي ومدير عام الرعاية الاجتماعية د. محمد العرعير، ومدير دائرة الأشخاص ذوي الإعاقة أ. غسان فلفل.

وأشار إلى أن بعض النماذج التاريخية التي احتلت مناصب متقدمة في فلسطين من ذوي الإعاقة خاصة في مراكز رعاية ذوي الإعاقة التابعة للوزارة.

وفي سياق حديثه،  بين حمد أن ذوي الإعاقة يمتلكون قدرات وإمكانات وطاقة كبيرة تمكنهم من الإبداع، مؤكدا على أن الإدارة العامة للرعاية الاجتماعية في وزارة التنمية الاجتماعية كان لها الدور الكبير جدًا في توفير معدات لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف أن الوزارة ناقشت عدة موضوعات تهمهم، مشيرًا إلى أن الوزارة لديها خطة وتصور للارتقاء بهذه الفئة،  منوهاً  إلى أن الوزارة تمتلك مشاريع شراكة محلية ودولية تخص هذه الفئة وغيرها من الفئات المهمشة في المجتمع.

وشكر حمد الجامعة الإسلامية على هذا اليوم وعلى ما تقدمه من دور داعم لذوي الاحتياجات الخاصة، متمنياً  الخروج بتوصيات تدعم تطوير عمليات توفير الخدمة لذوي الاحتياجات الخاصة.

78730950_156531498999307_368538877243162624_o
متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
ما رأيك في الإجراءات التي تتخذها الجهات الحكومية في غزة في مواجهة جائحة كورونا؟